• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

بحث التعاون الثقافي بين مركز جمعة الماجد وبطريركية القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

استقبل معالي جمعة الماجد في مقر مركز المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في مدينة القدس، وذلك خلال زيارته لمركز جمعة الماجد للثقافة والتراث يوم الخميس الماضي.

وبدأ المطران جولته في قسم المكتبات الخاصة واطلع على مقتنيات المركز من كتب اللاهوت وهي الكتب التي تضم مواضيع تتحدث عن الإنجيل وشروحاته وغير ذلك مما يتعلق بالديانة المسيحية، وتوقف عند خريطة قديمة لبلاد الشام يعود تاريخها إلى سنة 1945م. كما زار المكتبة الرقمية والمعمل الرقمي واستمع إلى شرح مفصل من معالي جمعة الماجد عن الطريقة المتبعة في عملية الحفظ الرقمية للكتب والمخطوطات القديمة، بما في ذلك اللوحات الكبيرة التي يصل مقاسها إلى A0.

وفي قسم المخطوطات اطلع على المخطوطات الأصلية وعلى لوحة مصورة لمخطوط بخط مؤلفه أبو حيان النحوي الأندلسي. كما زار معمل الترميم الخاص بالمركز في منطقة القصيص. وبحث جمعة الماجد مع الضيف سبل التعاون المشترك بين مركز جمعة الماجد ومكتبة البطريركية، ووسائل تبادل الخبرات في مجال الترميم والحفظ والدورات التدريبية وتبادل المطبوعات. وشكر المطران جمعة الماجد على الجهود التي يبذلها من خلال مركز جمعة الماجد في سبيل المحافظة على الكتاب بأي دين وأي لغة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض