• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إعلاميون مصريون:

زيارة السيسي لبنة جديدة في صرح العلاقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

القاهرة - وام

القاهرة ( وام)

عبرت شخصيات إعلامية مصرية عن سعادتها البالغة بزيارة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة للدولة الأحد المقبل، وأكدوا أنهم على ثقة بأن الرئيس السيسى سيعبر خير تعبير عما يكنه شعب مصر من تقدير وحب للإمارات رئيسا وحكومة وشعبا وان الزيارة من شأنها تمتين العلاقات المصرية - الإماراتية، وجعلها نموذجا يحتذى للعلاقات العربية - العربية.

وقال رأفت السبع رئيس قطاع المعلومات بالهيئة العامة للاستعلامات المصرية: لا شك أن الزيارة تعكس تقدير مصر ورئيسها لمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه مصر على كافة الصعد، سواء المتعلقة بدعم الاقتصاد المصري أو مساندة مصر في حربها ضد الإرهاب»، مشيرا الى أن عقد القمة العالمية لطاقة المستقبل التي سيشارك فيها الرئيس المصري بأبوظبي يعكس تقدير العالم لجهود الإمارات في مجال الاقتصاد الأخضر وتنويع مصادر الطاقة والاهتمام الكبير بالطاقة المتجددة وأكد في هذا الصدد على أهمية التعاون المصري الإماراتي في مجال الطاقة المتجددة. وذكر عبدالغني عجاج نائب رئيس قطاع الإعلام الخارجي بالهيئة العامة للاستعلامات والمستشار الإعلامي الأسبق بالسفارة المصرية في أبوظبى، أن الزيارة تتم في وقت تمر فيه العلاقات المصرية -الإماراتية بأزهى عصورها، ولا شك أن الإمارات ستستقبل السيسي بقلب مفتوح محب لمصر وشعبها وعقل يعي تماما ويحفظ وصية الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه بمصر خيرا، ولا شك أن الرئيس السيسي سينقل مشاعر التقدير والامتنان التي يكنها شعب مصر تجاه الإمارات».

وقالت نجوى حسين رئيسة الادارة المركزية لإعلام آسيا وأوروبا والأميركتين، إن زيارة الرئيس المصري للإمارات طبيعية جدا وتعكس حجم العلاقات المتميزة بين البلدين مثلما تعكس حجم التقدير المصري للإمارات.

وقالت فاطمة الزهراء محمد على رئيسة الادارة المركزية للعلاقات الخارجية والاتصال بأبناء الوطن بالخارج والرأي العام الدولي بالهيئة العامة للاستعلامات المصرية: أثق أن فرحة الشعب الإماراتي المحب لمصر بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لبلدهم لا تقل عن فرحة أبناء الجالية المصرية في الإمارات والذين يعتزون بتواجدهم في الإمارات وتلقيهم أطيب معاملة من أشقائهم في الإمارات وذلك لأن الزيارة تعكس وفاء مصر لمواقف الإمارات النبيلة ولأن الزيارة ستسهم من دون أدنى شك في تعزيز نهر الحب الذي يتدفق بين البلدين».

ورأت بسمة حافظ محمود رئيسة الادارة المركزية للمعلومات وشبكة الإنترنت بالهيئة العامة للاستعلامات، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للإمارات يمكن وصفها بأنها زيارة أخوية بامتياز وزيارة تعكس الوفاء والتقدير المتبادل بامتياز وزيارة تعكس ما تمر به العلاقات المصرية - الإماراتية من ازدهار بامتياز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض