• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الوطنية للطوارئ» تستعرض إنجازات الإمارات بمؤتمر دولي في بانكوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

استعرضت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الإنجازات والجهود التي تبذلها الدولة في مجال الحد من مخاطر الكوارث.

جاء ذلك، خلال مشاركة الهيئة في المؤتمر الوزاري السادس لدول آسيا، والذي عقد في العاصمة التايلندية «بانكوك» مؤخرا.

واستعرض علي راشد النيادي- مدير إدارة العمليات في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، خلال المؤتمر أهم الأعمال والبرامج التي تم إنجازها خلال الأعوام السابقة والتي تتعلق بالتزام الدولة بتنفيذ ما جاء في الإطار العالمي للحد من مخاطر الكوارث «إطار عمل هيوجو»، والذي تم التوقيع عليه من قبل 168 دولة، بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أبرز إنجازات الدولة في هذا المجال، والتي تم استعراضها والمتمثلة في إنشاء هيئة مستقلة لإدارة الطوارئ والأزمات على المستوى الوطني تتبع المجلس الأعلى للأمن الوطني، بالإضافة إلى إعداد الخطط اللازمة للطوارئ والمبنية على دراسة وافية بالمخاطر الطبيعية والصناعية.

تطرق النيادي إلى جهود الدولة ومساهمتها في التقليل من الانبعاث الكربوني والاحتباس الحراري من خلال التوجه إلى استخدام الطاقة المتجددة ومشاريع الطاقة الشمسية واحتضان العاصمة أبوظبي لمقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة ( أيرينا)، لافتاً إلى جهود الدولة التي شملت التعاون الاقليمي من خلال المشاركة في تأسيس مركز دول مجلس التعاون لإدارة الحالات الطارئة والتعاون الدولي، من خلال توقيع مذكرات التفاهم مع العديد من الدول الصديقة بما يتعلق بمنظومة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المتكاملة.

كما تطرق النيادي إلى الرؤية المستقبلية، والتي تسعى إلى تضمينها إلى الإطار العالمي للحد من مخاطر الكوارث (إطار عمل هيوغو)، منها توعية المجتمع وربط مراكز العمليات على مستوى الدول .

وأشادت رئاسة الجلسة بجهود الدولة، وقدمت شكرها للمساهمة التي تقوم بها في هذا المجال، يذكر بأن المؤتمر الوزاري السادس هو من المؤتمرات الآسيوية التي بدأت منذ عام 2005 وقد شارك فيه أكثر من 42 دولة بالإضافة إلى نحو 5000 مشارك يمثلون جهات حكومية وشبه حكومية والقطاع الخاص.(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض