• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«أندية سبت دبي» تحفّز الإبداع خارج البيئة المدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

دينا جوني (دبي)

أكد الدكتور عبد الله الكرم، رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أن الابتكار والإبداع يحتاج إلى مساحات للطلبة خارج البيئة المدرسية والمختبرات والمكتبات، والاستعانة بالمواقع المفتوحة التي تحفّز الطلبة على إطلاق العنان لمواهبهم المختلفة، مشيراً إلى أن الأنظمة التعليمية الحديثة في العالم بدأت تستغني عن إضافة مواد دراسية، والاستعاضة عنها بأساليب تعليمية تحاكي الإبداع خارج جدران المدرسة.

جاء ذلك خلال جلسة صحفية لإطلاق الموسم الثاني من مبادرة «أندية سبت دبي» بالشراكة مع هيئة دبي للثقافة والفنون ومجلس دبي للتصميم والأزياء، وذلك على هامش أسبوع الإمارات للابتكار الذي يعقد في الفترة بين 20 و26 نوفمبر الجاري.

واعتبر الدكتور الكرم أن «أندية سبت دبي» تعدّ إحدى المبادرات التي تساهم في نشر أساليب تعليمية تبتعد عن التقليدية، وتدفع بالطالب إلى رحاب التفكير في تصاميم، وحلول لجعل العالم مكاناً أفضل للعيش وأكثر سعادة.

حضر الجلسة التي عقدت في مقر حي دبي التصميم، سعيد النابودة المدير العام بالإنابة في هيئة دبي للثقافة والفنون، ومحمد سعيد الشحي مدير العمليات في حي دبي التصميم، وهند المعلا رئيس السعادة والإبداع والابتكار في الهيئة، ومجموعة من الطلبة أعضاء «أندية سبت دبي» في موسمها الأول، والتي كانت قد اختتمت فعالياتها في مايو من العام الجاري.

وانطلقت مبادرة «أندية سبت دبي» العام الدراسي الماضي، واختتمت موسمها الأول مايو الماضي، لتكون برنامجاً متكاملاً يستهدف إثراء مهارات الإبداع لدى طلبة دبي الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 16 عاماً، عبر ربطهم مع روّاد الأعمال الفاعلين في المجتمع، بهدف جعل العالم مكاناً أفضل للعيش وأكثر سعادة. وتقام فعالياته أيام السبت بواقع مرتين شهرياً، في الفترة بين شهر فبراير وحتى مايو المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض