• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شخصية العام لمركز محمد بن راشد لعلوم الفضاء

أحمد بن محمد يكرم حملة الدكتوراه والأستاذية في «راشد للتفوق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

رانيا حسن (دبي)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، كرم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، أمس، الحاصلين على الأستاذية والدكتوراه في جائزة راشد للتفوق العلمي بندوة الثقافة والعلوم في دبي.

حضر التكريم سلطان صقر السويدي رئيس مجلس إدارة الندوة، ومعالي محمد المر رئيس مجلس إدارة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، وعلي عبيد الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من الفعاليات الثقافية.

وقدم الهاملي كلمة الندوة رحب فيها بسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وقال: لا مستقبل بغير كتاب.. لا انفتاح وتقبل وتعايش وتسامح بغير كتاب.. لا إبداع وابتكار واختراع بغير كتاب.. لا اقتصاد وريادة وقيادة بغير كتاب، وهذه عبارات مقتبسة من رد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على الروائي العالمي «باولو كويلو» الذي كتب لسموه قبل شهر تقريباً مهنئاً بمناسبة إعلان نتائج «تحدي القراءة العربي». وقبل خمسة أيام فقط أصدر سموه قانوناً بإنشاء «مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم» مؤسسةً عامة.

كما أكد الهاملي أن الكتاب هنا ليس هو ذلك المطبوع الورقي المعروف، ولا هو الإلكتروني الحديث، وإنما هو المعرفة بمعناها الواسع، لأن وعاء المعرفة، منذ أن عرفت البشرية العلوم والمعارف، هو الكتاب، وسوف يبقى هو الوعاء، مهما تغير شكله وانتقل من طور إلى طور.

ويسعد ندوة الثقافة والعلوم أن تختار هذا العام «مركز محمد بن راشد للفضاء» ليكون شخصية العام العلمية، نظراً للدور الكبير الذي يقوم به في مجال الأبحاث والدراسات المتعلقة بعلوم الفضاء، لوضع اسم دولة الإمارات على رأس قائمة الدول التي تهتم بهذه العلوم، وتسهم فيها بجهد وافر.

وقال سلطان صقر السويدي: أعبر عن سعادتي اليوم في تكريم هذا العدد وهم 92 مكرماً ومكرمة من حملة الدكتوراه واثنان من حملة الأستاذية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض