• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دبي للإنترنت تعلن الفائزين في «ديكود دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)-

أعلنت مدينة دبي للإنترنت، عن أسماء الفائزين في الدورة الثانية من مسابقة «ديكود دبي»، التي جمعت نحو 120 شخصاً من نخبة مبرمجي ومصممي الأنظمة والشبكات الحاسوبية من دولة الإمارات في تحد دام 48 ساعة متواصلة تنافسوا خلاله على إعداد تطبيقات للهواتف الذكية لإيجاد حلول تتمحور حول التحديات الشائعة في العديد من المدن حول العالم من مثل: سهولة التنقل، والطاقة والانبعاثات، والتسوق وتجارة التجزئة، والثقافة والسياحة، والمدينة التعاونية.

وقامت لجنة التحكيم التي تتألف من خبراء من صندوق الاتصالات ونظم المعلومات في الإمارات العربية المتحدة، ومعرض اكسبو 2020 وحكومة دبي الذكية وشركة اتصالات وهيئة الطرق والمواصلات وشركة ستاروود للفنادق في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وشركة دو، وجاكيس للإلكترونيات، وبي إم أو، وهني بي تك فينتشرز، ومؤسسة القيادات العربية الشابة، واﻟﺒﻨك اﻟﻌربي اﻟﻤﺘﺤد، وجرين آي تي جلوب، وكلايمت كونترول ميدل إيست، بتقييم التطبيقات وتحديد الفريق الفائز لكل فئة.

وقد كانت التطبيقات الفائزة هي تطبيق «دليلك» لفئة التسوق وتجارة التجزئة، وتطبيق «بي ذير» لفئة الثقافة والسياحة، و«كونيكتيد كارز» لفئة سهولة التنقل، و«إنيرجي سيتي» لفئة الطاقة والانبعاثات، وتطبيق «كارماكونومي» لفئة المدينة التعاونية.

وحصلت هذه الفرق على جوائز قيمة برعاية شركة هواوي بالإضافة إلى حصولها على الدعم والتوجيه والمشورة من مركز in5 للإبداع وستحظى الفرق الفائزة أيضاً بفرصة للمشاركة في نهائيات تحدي «تطبيق هاك للمدينة الذكية» في دبي، والذي سيتم تنظيمه في شهر سبتمبر المقبل حيث سيحصل الفريق الفائز في هذه النهائيات على فرصة تمثيل دبي في رحلة مدفوعة التكاليف إلى معرض إكسبو المدينة الذكية في برشلونة 2015 في شهر نوفمبر.

وباعتبارها شريكاً استراتيجياً لمبادرة دبي المدينة الذكية، أطلقت مدينة دبي للإنترنت الدورة الأولى من مسابقة «ديكود دبي» في شهر يناير الماضي، بهدف النهوض بالابتكار وريادة الأعمال وتشجيع المبادرات الذكية في جميع أنحاء دولة الإمارات لتقديم حلول جديدة. وتأتي الدورة الثانية من مسابقة ديكود دبي بعد سلسلة من الفعاليات والمبادرات التي أطلقتها مدينة دبي للإنترنت، بما في ذلك استضافة جائزة الإمارات للطائرات من دون طيار لخدمة الإنسان، ومؤتمر درويدكون دبي، ومسابقة هاكامينا وغيرهما. وقال ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد «تمتعت الدورة الثانية من مسابقة ديكود دبي بنجاح كبير، مقدمةً باقة من الأفكار الجديدة والتطبيقات المبتكرة حول المواضيع الخمسة، حيث كانت بمثابة منصة مثالية للمطورين والمبرمجين للتفاعل والتواصل وتبادل الأفكار». وأضاف، ستحصل الفرق الفائزة على الدعم والتوجيه والمشورة من مركز in5 للإبداع، وستحظى أيضاً بفرصة للمشاركة في نهائيات تحدي «تطبيق هاك للمدينة الذكية» في دبي.

ومن جهته، قال بونج شونجي الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات العربية المتحدة: «نفخر لدعمنا مسابقة ديكود دبي التي ساعدت في اكتشاف وتطوير المواهب والأفكار الجديدة»، لافتاً إلى أن هذا الدعم يعد جزءاً من الجهود المستمرة في البحث عن حلول تقنية مبتكرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا