• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«داعش» يقطع الطريق الدولي بين بغداد والأنبار

مقتل 30 مسلحاً و25 شخصاً باشتباكات وتفجيرات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

ذكرت أمنية عراقية أمس أنه تم إحباط محاولة من تنظيم «الدولة الإسلامية» المسمى «داعش» سابقاً للسيطرة على كبرى مصافي النفط العراقية في بيجي بمحافظة صلاح الدين وسط العراق، فيما قطع التنظيم طريقاً بين بغداد ومحافظة الأنبار غرب البلاد، وأسفرت اشتباكات وتفجيرات متفرقة عن مقتل 55 شخصاً بينهم 30 مسلحاً وجرح 75 آخرين بينهم 11 مسلحاً.

وقالت مصادر أمنية في صلاح الدين إن مسلحي «الدولة الإسـلامية» هاجموا الليلة قبل الماضية القوات العراقية في محيط لمصفاة لاقتحام مصفاة في بيجي واندلعت اشتباكات مسلحة شاركت فيها المروحيات استمرت حتى صباح أمس وأسـفرت عن مقتـل 12 منهم وانسحابهم إلى أماكن بعيدة عن المصـفاة. كما صدت القوات الأمنية المكلفة بحماية جامعة تكريت هجوماً لمسلحي التنظيم عليها.

وقتل 12 جنديا وأصيب 25 آخرون بجروح جراء تفجير انتحاري بسيارة مفخخة أمام مقر للجيش العراقي في ناحية دجلة.

وذكر مصدر في «قيادة عمليات سامراء» أن قوة من فرقة مكافحة المتفجرات تمكنت من تفكيك 40 عبوة ناسفة على طريق تكريت سامراء جنوبي المدينة الذي تسلكه القوات الأمنية المتجهة إلى تكريت للتمركز في مقر الفرقة الرابعة.

وقال مسؤول أمني في الأنبار إن مسلحي «الدولة الإسلامية» فخخوا جسراً على طريق المرور السريع الدولي بين بغداد والمحافظة قرب بلدة الصقلاوية شمال الفلوجة وفجروه، ما أدى إلى انهيار جزء منه ومقتل 4 جنود وإصابة 3 آخرين بجروح، فيما ذكر مصدر في شرطة المحافظة أن انتحارياً فجر سيارة مفخخة على الجسر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا