• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بلدية «الغربية» تستعرض المشاريع التطويرية وتبحث مطالب أهالي السلع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

بحثت بلدية المنطقة الغربية مطالب واحتياجات السكان في مدينة السلع، كما استعرضت بالنيابة عن الجهات الحكومية مشاريعها التطويرية والمشاريع المنفذة والمخطط لها من قبل جهات حكومية أخرى، وذلك خلال ملتقى الغربية المفتوح الذي نظمته البلدية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين بمقر مجلس مدينة السلع، وبحضور عدد كبير من أهالي المدينة.

وتضمنت المشاريع التطويرية المنفذة للجهات الحكومية في مدينة السلع، مشروع مساكن مرابع الظفرة لهيئة أبوظبي للإسكان، ومجالس الأحياء السكنية التابع لديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، ومحطتي «أدنوك» لتعبئة الوقود والفحص الفني للمركبات في كل من مدينة السلع وبراكة، ومستشفى السلع الجديد لهيئة الصحة أبوظبي، وتوسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي لشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي.

وتم أيضاً عرض المشاريع قيد التنفيذ للجهات الحكومية، التي تضمنت إنشاء عدد 5 مساجد في مدينة السلع للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف. وشملت المشاريع المستقبلية للجهات الحكومية، مشروع توسعة ميناء الصيادين، ومشروع أندية الأحياء السكنية وإنشاء 6 مبان سكنية لمجلس أبوظبي الرياضي. كما تم عرض ملخص لنتائج الملتقيات المجتمعية السابقة خلال الفترة من 2013 - 2016.

وطالب السكان، خلال الملتقى، بضرورة تخفيض فواتير المياه والكهرباء التي غالباً ما تكون مرتفعة، ولا تتناسب مع دخل أغلب الأرامل والمطلقات وذوي الدخل المحدود، كما أن نسبة الزيادة القادمة ستكون مرتفعة، ولا تتناسب مع شريحة كبيرة من السكان.

ورد ممثل شركة أبوظبي للتوزيع بأن الزيادات الجديدة هدفها تخفيض وترشيد الاستخدام للحفاظ على الموارد الطبيعية، وأن الاستخدام الفعلي للمياه والكهرباء مازال مدعوماً. وطالبوا كذلك بتوفير كوادر طبية تلبي احتياجات المدينة، خاصة أن المستشفى الجديد يفتقر لأغلب التخصصات التي يحتاج إليها السكان مثل تخصص العظام والمخ والأعصاب، وغيرها من التخصصات الأخرى.

وأشار ممثل صحة إلى أن المستشفى الجديد يضم كوادر متميزة خضعت لاختبارات من قبل شركة صحة، وأنهم مؤهلون علمياً وعملياً، وأن إدارة مستشفيات «الغربية» تبحث سد الاحتياجات خلال الفترة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض