• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سيدات دبي .. «عصف ذهني» يبحث المحاور الاستراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

ناقش مجلس سيدات أعمال الإمارات، أربعة محاور استراتيجية في جلسة العصف الذهني، التي عقدها مؤخرا في مقره في دبي برئاسة مريم محمد الرميثي رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وحضور كل من فريد عبدالله العوضي نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة آمنة خليفة، ورغدة تريم عمران، ويسرى صالح، وفطيم الشحي، وهدى المطروشي وثريا العوضي، ونجلاء المطوع أعضاء مجلس الإدارة.

وتشمل المحاور قضايا تمكين المرأة في القطاع الاقتصادي لاسيما قطاع سيدات الأعمال في الدولة، وقالت مريم الرميثي رئيس مجلس الإدارة إن التنسيق والتشاور الدائم مع الأعضاء وعلى رأسهم الأعضاء الذين يمثلون غرف التجارة والصناعة في الدولة، فضلاً عن أعضاء من القطاع الخاص يعتبر أمراً ضرورياً لاستمرار الارتقاء بقطاع سيدات الأعمال الذي يعتبر عنصراً حيوياً في منظومة القطاع الخاص التي بلغت مساهمته نحو 11%.

وأشارت إلى أن هذه الجلسة جاءت في إطار الممارسات القياسية لتطوير الخدمات ومواجهة التحديات الميدانية، والمساهمة في رفع كفاءة وأداء العمل الإداري من خلال تطوير أفكار وحلول إبداعية.

وحددت الرميثي، مرتكزات ومرجعيات محاور إعداد الاستراتيجية ومجالات عمل مجلس سيدات أعمال الإمارات والفئات المستهدفة للمجلس.

وأوضحت الرميثي، أن برامج ونطاق الهدف الاستراتيجي الأول تحفيز ريادة الأعمال لدى المرأة وتمكينها في ظل اقتصاد متنوع ومستدام. يتمثل بزيادة نسبة تنافسية مشاريع سيدات الأعمال إقليميا وعالميا إلى 2%، في حين أن الهدف الاستراتيجي الثاني تمثل في تنمية قدرات رائدات الأعمال وتشجيعهن عبر حاضنات الأعمال المبتكرة .

وطالبت الرميثي، جميع الأعضاء في مجلس سيدات أعمال الإمارات والمجالس المحلية والجهات المعنية بقطاع الأعمال بالدولة بتقديم المقترحات والأفكار التي تساهم في تطوير خدمات مجلس سيدات أعمال الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا