• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جهات رأس الخيمة تعرض «المفتش الذكي» وكرسي القراءة المبتكر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تواصل مختلف الجهات والمؤسسات المشاركة، ضمن فعاليات معرض رأس الخيمة للابتكار تحت شعار «الإمارات تبتكر» عرض التطبيقات الحديثة المبتكرة والمشروعات الخاصة، وذلك للزوار الحضور والمسئولين.

وحرصت الجهات على اعتماد أفضل وأحدث متطلبات التقنيات الحديثة والتكنولوجية التي تسرع من إجراءات الخدمات والمعاملات المتعلقة باختصاصات العمل المختلفة بهدف تقديم الأفضل والتقليل من الجهد والوقت للمتعامل والجهة أيضاً.

وأشار الدكتور سيف محمد الغيص المدير التنفيذي في هيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة، إلى أن مشاركة الهيئة في المعرض تمثل في الإعلان عن إطلاق تطبيق المفتش الذكي «بيرق»، الذي يعتبر الأول من نوعه من حيث الكفاءة والدقة وتطبيق الإنذار المبكر «استدامة»، الذي يستهدف قطاعات عديدة في المجتمع، ويوفر معلومات تنبؤية عالية الدقة حول حالة البحر مثل ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، وشدة التيار وغيرها، وسيُسهم وبشكل كبير في دعم مسيرة الاستدامة في الإمارة وبشكل مبتكر.

ولفت إلى إطلاق مبادرة إبداعات من الطبيعة باستخدام نبات اليقطين، والذي يعرف محلياً باسم «القرع»، والتي تهدف الوصول إلى الفن والإبداع من خلال تشكيل مجسمات جمالية من الطبيعة، وكذلك مبادرة كرسي القراءة المبتكر ونماذج من الاستغلال الأمثل للنفايات وإعادة استخدامها في شكل منتجات ابتكارية مثل، تحويل أنابيب الغاز المنتهية الصلاحية إلى طاولات، حيث إن جميعها فعاليات وأنشطة ابتكارية تدعم عمل الهيئة بصورة ابتكارية وإبداعية وترفع من مستوى الوعي المجتمعي بأهمية المحافظة عليها وحماية المكنُونات البيئية للإمارة.

وذكر الغيص أن الابتكار والإبداع أصبح من المتطلبات الأساسية في إدارة وتطوير الأعمال، حيث لم يعد من الكافي الاعتماد على الكفاءات والطرق الروتينية والتقليدية في ضمان استدامة واستمرار المؤسسات في أداء أعمالها، ويجب على المؤسسات أن تجدد شبابها عن طريق إنجاز المتطلبات بطرق مبتكرة وإبداعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض