• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سجلت أول مستخدم لمحطات الشحن

«كهرباء دبي» تدعو أصحاب السيارات الكهربائية للحصول على «الشاحن الأخضر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

سجلت هيئة كهرباء ومياه دبي أمس، أول مستخدم من فئة الأفراد لمحطات شحن السيارات الكهربائية ضمن مبادرة «الشاحن الأخضر»، إحدى المبادرات الذكية التي أطلقتها الهيئة في إطار تحقيق مبادرة «دبي الذكية» والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي - رعاه الله، لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نعمل في الهيئة لتحقيق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي - رعاه الله، لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، حيث أطلقنا ثلاث مبادرات استراتيجية واعدة وهي«شمس دبي» لربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني، و«التطبيقات والعدادات الذكية»و«الشاحن الأخضر»لإنشاء بنية تحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

وأضاف الطاير: ستساهم هذه المبادرات بفعالية في تحقيق رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 والهادفة لجعل المدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة ومستدامة في مواردها وذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة.، كما تسهم مبادرات الهيئة الذكية في خلق مستقبل أذكى وأفضل لجميع سكان إمارة دبي. وسيكون لها نتائج مهمة في تعزيز جهود اﻟﻬﻴﺌﺔ في خفض البصمة الكربونية والمحافظة على ﺍﻟﺒﻴﺌﺔ، والدفع بعجلة التنمية المستدامة ﻓﻲ دبي.

وأوضح الطاير، أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل تركيب 16 محطة شحن للاستخدام العام، حيث يمكن لكل محطة شحن مركبتين في آن واحد وقد تم تركيب 12 محطة تستطيع شحن 24 مركبة في آن واحد في مكاتب الهيئة.

كما سيتم في المرحلة الثانية، تركيب 84 محطة تضم أنواعا مختلفة من محطات الشحن في كافة أنحاء الإمارة، ومن المقرر الانتهاء من هذا المشروع خلال العام الجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا