• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أطياف الكون الآخر» لعمر فضل الله..

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

صدرت عن دار الياسمين للنشر والتوزيع بدولة الإمارات العربية المتحدة في الأول من يوليو 2014، رواية «أطياف الكون الآخر» لمؤلفها الروائي د. عمر فضل الله، وهي رواية تصنف ضمن فئة الفانتازيا التي تمزج الخيال بالواقع لتعرض من خلاله عدداً من الموروثات الاجتماعية والأساطير، كما تتناول القضايا النفسية والاجتماعية بعمق وتعرض قضايا المرأة وعلاقتها بالرجل من خلال التقمص، كما تعالج عدداً من الأمراض الاجتماعية، مثل السحر والشعوذة، حيث تتناولها بأسلوب غير مباشر.

كاتب الرواية يصطحبنا في رحلة زمانية طويلة تمتد منذ بدء الحياة على كوكب الأرض خلال قصة أملاها أحد الأطياف يحكي فيها قصة حياته، ويتنقل بنا ما بين العراق والشام ومصر والسودان وبلاد الخليج العربي في ذلك الزمان القدي،م كما يقص سيرته وعلاقته بالبشر متناولاً الجوانب النفسية والعاطفية التي يتميز بها الإنسان عن الأطياف، كما يعقد المقارنات بأسلوب جميل بين نمط الحياة في العصور القديمة، مقارناً بمخترعات العصر الحديث والتقدم الحضاري والتقني حيث يتخذ مدينة «دبي» رمزاً للحضارة الحديثة، ويقارن بينها وبين وادي عبقر.

والمؤلف د. عمر فضل الله، من السودان، له إسهامات متنوعة في عدد من مجالات المعرفة والأدب والفكر. وله ديوانا شعر: «زَمَانُ النَّدَى والنَّوَّار» و«زَمَانُ النَّوَى والنُّوَاح». كما له من الروايات: «تُرْجُمَانُ المَلِكِ» وتعتبر رواية «أطياف الكون الآخر» هي روايته الثانية، وله من الإصدارات كتاب «حرب المياه على ضفاف النيل حلم إسرائيل يتحقق» كما قام بتحقيق كتاب الفحل الفكي الطاهر: «تاريخ وأصول العرب بالسودان». (الاتحاد أبوظبي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا