• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أهمها الهدف المبكر وفقدان خاصية «التحرر من الضغوط»

5 أسباب وراء توقف «السحر الكولومبي» في محطة «السامبا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

لماذا توقف السحر الكولومبي في محطة «السامبا»؟، وكيف ودع أفضل منتخب من حيث الأداء أجواء المونديال؟ الإجابة تتطلب أولاً الاعتراف بأن تأهل البرازيل «حتى لو لم تكن في أفضل حالاتها» إلى الدور قبل النهائي على حساب المنتخب الكولومبي ليس مفاجأة في جميع الأحوال، قياساً بتنظيم المونديال بين جماهير السامبا، وبالفارق الكبير في التاريخ الكروي بين البلدين، وحتى على مستوى الحاضر، يملك المنتخب البرازيلي عناصر تتفوق من حيث المهارة والقدرات على نظيرتها في كولومبيا، إلا أن المنتخب الملقب بـ«مزارعي البن» قدم مستويات مبهرة تفوق بها على جميع منتخبات المونديال حتى نهاية دور الثمانية.

صحيفة «إل تيمبو» الصادرة في كولومبيا قدمت تحليلاً خاضعاً لرؤية «أهل البيت» لأسباب توقف المغامرة، وضياع الحلم الذي كان قد بدأ يكبر في قلوب الملايين من عشاق المنتخب الكولومبي، وجاء على رأس الأسباب الهدف البرازيلي المبكر، والشعور بالتوتر، على العكس من جميع المباريات السابقة التي كان يخوضها المنتخب الكولومبي متحرراً من كافة الضغوط.

والمثير للدهشة أن الصحف الكولومبية ونجوم المنتخب وكذلك المدير الفني بيكرمان شنوا حملة ضارية على الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو الذي أدار المباراة، وسط اتهامات مباشرة بأنه لعب دوراً في تأهل البرازيل وإقصاء كولومبيا.

يأتي ذلك في الوقت الذي لم تشهد المباراة قرارات تحكيمية مؤثرة بالسلب على أي من المنتخبين، بل ان لويز فيليبي سكولاري ونجوم منتخب السامبا اتهموا حكم المباراة بعدم التدخل لحمايتهم من العنف الكولومبي.

وعلى الرغم من الجدل الكبير حول تأثير القرارات التحكيمية على نتيجة المباراة، إلا أن الأسباب الخمسة التي طرحتها صحيفة «إل تيمبو» الكولومبية ليس من بينها الجانب التحكيمي.

الهدف المبكر ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا