• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

تكريم عاشور في نهائي كأس الإمارات

«اليد» يعاقب الشعب والعين ويوقف 7 لاعبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أصدر اتحاد اليد عدداً من العقوبات ضد لاعبي الشعب والعين بعد الأحداث التي شهدتها مباراتهما في كأس الإمارات، وانتهت بفوز العين بفارق هدفين، 26-24، ضمن المجموعة الثانية للبطولة. ووصلت العقوبات إلى إيقاف 7 لاعبين من الشعب محمد بدر 8 مباريات وسالم حاتم 4 مباريات وناصر جمال مباراتين فيما تم إيقاف لاعبي العين عبدالله عبد الرحمن 6 مباريات وأحمد سالم 4 مباريات ومحمد سليمان 4 مباريات، فيما تم إيقاف رائد سعيد لاعب الشعب مباراة واحدة إلا أن واقعة الإيقاف لم تكن في المباراة نفسها. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد أمس الأول بحضور محمد عبد الكريم جلفار رئيس الاتحاد ومحمد شريف نائب الرئيس ونبيل عاشور أمين عام الاتحاد وداود مليح رئيس لجنة المسابقات وناصر الحمادي رئيس لجنة الحكام، وعبد الله سعيد الكعبي رئيس لجنة الكرة الشاطئية، ومحمد راشد طابور المدير المالي للاتحاد وأنيسة الشدادي رئيس اللجنة النسائية، فيما اعتذر راشد سيف رئيس لجنة المنتخبات عن عدم الحضور. وكانت مباراة الشعب والعين شهدت اشتباكات بين اللاعبين على أثر الاحتكاك في إحدى الكرات، وتدخلت الشرطة لفض الاشتباك بعدما اندفع اللاعبون البدلاء .

واضطر مجلس إدارة الاتحاد إلى اللجوء لمشاهدة فيديو المباراة من جديد لتحديد اللاعبين الذين تسببوا في المشكلة بعد كتابة تقرير من قبل الحكام ورفعه من قبل لجنة الحكام إلى مجلس الإدارة وتم تطبيق اللائحة عليهم. وفي الوقت نفسه قرر مجلس الإدارة تعديل توقيت مباريات الدور الثاني في كأس الإمارات والتي ستقام بعد غد، على أن تقام جميع المباريات في توقيت واحد الرابعة عصراً، فيلتقي الجزيرة متصدر المجموعة الأولى مع الشعب رابع المجموعة الثانية، في صالة الجزيرة والشارقة متصدر المجموعة الثانية مع النصر رابع المجموعة الأولى، في صالة نادي الشارقة، ويستضيف الشباب ثاني المجموعة الأولى فريق العين ثالث المجموعة الثانية، في صالته، فيما يلتقي الوصل ثاني المجموعة الثانية مع الأهلي ثالث المجموعة الأولى في صالة الوصل.

ويتأهل الفائزون للعب في الدورة لتحديد المراكز من الأول إلى الرابع، ويسدل الستار على البطولة يوم الأحد 4 ديسمبر المقبل، فيما يلتقي الخاسرون في المباريات الأربع في مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

من ناحية أخرى، قرر مجلس إدارة الاتحاد تكريم المحاضر الدولي صالح عاشور بعدما تولى منصب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة اليد وتم اعتماده من قبل الاتحاد الدولي للعبة، على أن يكون التكريم على هامش نهائي كأس الإمارات للرجال، في الوقت الذي وافق المجلس على توصية لجنة الحكام بعودة الطاقم التحكيمي عمر الزبير ومحمد النعيمي لإدارة المباريات معاً على المستوى المحلي على أن يعودا للتحكيم الدولي مرة أخرى بعد موافقة الاتحاد على عودة الزبير مجدداً للساحة الدولية للتحكيم، خاصة أنه خلال الفترة الماضية شارك مراقباً فنياً للمباريات على المستوى الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا