• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

تجربة لـ «العنابي» الأولمبي و «اللبناني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

صبحي عبدالسلام (الدوحة)

يلتقي المنتخب القطري الأولمبي مساء اليوم، مع نظيره اللبناني بملعب نادي الوكرة، وذلك في مباراة ودية دولية، ضمن استعدادت الفريقين لتصفيات الدورة الأولمبية، وهي المباراة الودية الوحيدة بين الفريقين، بعد إلغاء الودية الأولى التي كان مقرراً يوم الجمعة الماضي، بالاتفاق بين مدربي الفريقين.

ومن جانبه، يرى فهد ثاني مدرب العنابي أن مباراة اليوم مهمة لفريقه لأنها ستكشف إلى أي مدى استعداد العنابي للفترة المقبلة من فترة الإعداد، التي ستشهد عدداً كبيراً من المباريات الودية.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن التشكيلة التي سيخوض بها العنابي المباراة، إلا أن المدرب فهد ثاني قرر خوض الشوط الأول بمجموعة اللاعبين الذين شاركوا في مباريات المرحلة الأولى من برنامج الإعداد، ومنح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين في الشوط الثاني للوقوف على مستواهم وتجهيزهم مع المجموعة الأساسية. ورفض مدرب العنابي الأولمبي نقل المباراة على الهواء تلفزيونياً لعدم الكشف عن أوراقه، لاسيما أنها مجرد مباراة تدريبية ليس الهدف منها تحقيق الفوز بقدر الوقوف على مستوى، وجاهزية الفريق قبل الاستحقاقات القادمة.

وكان التركيز من جانب الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي على النواحي البدنية لتعويض اللاعبين عن فترة الراحة في نهاية الموسم التي حصلوا عليها، واستمرت لمدة ثلاثة أسابيع، لذلك اهتم المدرب بعمل أكثر من تقسيمه لإكساب اللاعبين الحساسية المطلوبة في اللعب الجماعي، لعدم التعرض إلى هزة في النتائج، خصوصاً في مرحلة المباريات الودية التي تسبق المنافسات الرسمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا