• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

ممثل وملحن ومخرج سعودي

عبدالناصر الزاير.. مدرسة فنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يناير 2018

سعيد ياسين (القاهرة)

عبدالناصر الزاير.. ممثل وملحن ومخرج سعودي، شارك بالتمثيل في العديد من المسلسلات الخليجية، وتحديداً في السعودية والكويت، كما أخرج عدداً من مسلسلات الكارتون، وكتب كلمات ووضع ألحان العديد من مسلسلات ومسرحيات الأطفال.

ولد عام 1959 في قرية الملاحة في القطيف بالمنطقة الشرقية، وعاش بين مزارعها، وبدأت ميوله التمثيلية تظهر أثناء دراسته في مدرسة فلسطين الابتدائية بالدمام، ثم في مدرسة الجش المتوسطة، حيث كان له دور كبير في النشاط المسرحي من خلال الأنشطة وحفلات السمر التي كانت تقام فيها.

ظروف العمل

وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية من الكويت، وعمل بعده بمكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب مشرفاً فنياً في المركز الرئيس بالدمام، وفي الوقت نفسه عمل رئيساً لقسم المسرح في جمعية الثقافة والفنون بالدمام، ثم رشح من وزارة الإعلام للعمل بمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون الخليجي بدولة الكويت، وجاءت غالبية أعماله في الكويت لإقامته فيها لظروف عمله، ومنها مسلسلات «الناس أجناس» مع داوود حسين وعبدالرحمن العقل وأحمد وغانم الصالح وباسمة حمادة، و«السجينة» مع مريم الصالح وباسمة حمادة وأحمد الصالح، والجزء الأول من «قلوب مهشمة» مع محمد العجيمي وزهرة عرفات وعبدالرحمن العقل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا