• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بالخرطوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

أبوظبي (وام) - ترأس المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد، وفد دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي لجامعة الدول العربية، الذي تستضيفه العاصمة السودانية الخرطوم على مدى يومين، لبحث الإجراءات الكفيلة بتنفيذ مبادرة الرئيس السوداني عمر البشير الخاصة بالاستثمار الزراعي في السودان لتحقيق الأمن الغذائي العربي.

وافتتح الرئيس السوداني أعمال هذه الدورة الاستثنائية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي مساء أمس الأول بحضور وزراء المالية والاقتصاد والتجارة بالدول العربية والصناديق ومؤسسات التمويل العربية ومنظمات العمل العربي المشترك، إلى جانب مشاركة عدد من مؤسسات التمويل الدولية.

وقال البشير «إن الاقتصاديات العربية مطالبة بالدخول في استراتيجية إنتاج ذاتي اكتفائي في ميدان الغذاء» منوها بالقمة العربية التنموية التي عقدت في الرياض في يناير 2013 وقبولها مبادرة السودان للأمن الغذائي العربي. وأكد أن «السودان يوفر البيئة للاستثمار بالسعي المستمر لإزالة المعوقات التي نقر بوجودها وتعوق الاستثمار في بلادنا».

من جانبه، أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي في كلمته، بمبادرة البشير لتحقيق الأمن الغذائي العربي الذي كان حلما وشعارات وبدأ الآن يتحول إلى واقع عبر عمل جاد، مشيرا إلى أن الأمانة العامة للجامعة عقدت العديد من الاجتماعات وورش العمل مع السودان والجهات المعنية، لبحث كيفية تنفيذ هذه المبادرة، وشدد على أن الوقت قد حان لتحقيق شعار السودان سلة غذاء العالم العربي. ودعا العربي السودان لإحداث نقلة في التمويل الزراعي وتهيئة المناخ الملائم للاستثمار وتشجيع الاستثمار الزراعي وطالب بتعزيز التبادل التجاري والزراعي بين الدول العربية ومع جوارها الأفريقي، فضلا عن ضرورة حماية الموارد الطبيعة وتطويرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا