• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حصلت على موافقة المانحين الدوليين

اليونان تتلقى شريحة جديدة من قروض الإنقاذ قيمتها مليار يورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

أعلن مسؤول بوزارة المالية اليونانية أمس الأول تلقي حكومة أثينا موافقة المانحين الدوليين على الإفراج عن شريحة جديدة من قروض الإنقاذ وقيمتها مليار يورو «1٫36 مليار دولار».

يذكر أن صرف هذه الدفعة تأخر أسابيع عدة بسبب عجز اليونان في تنفيذ الإصلاحات التي يطالب بها المانحون الدوليون مقابل صرف الدفعة.

ونقل عن المسؤول اليوناني قوله، إن مجموعة اليورو «18 دولة» وافقت أمس الأول خلال مؤتمر عبر دوائر تلفزيونية مغلقة على الإفراج عن الشريحة التالية من قروض الإنقاذ بعد نجاح أثينا في تنفيذ ستة أهداف إصلاحية. ومن المتوقع أن يوافق وزراء مالية مجموعة اليورو بشكل رسمي على الإفراج عن هذه الشريحة خلال اجتماعهم في بروكسل غدا الاثنين.

كانت أثينا كلفت بتحقيق ستة أهداف خلال مايو الماضي، يتبعها ستة أهداف أخرى في يونيو الماضي، ويكفل نجاح اليونان في كل مهمة من من المهمتين الحصول على الموافقة على شريحة قروض بقيمة نحو مليار يورو من أصل برنامج قروض إنقاذ دولي لليونان تبلغ قيمته 240 مليار يورو.

وتشمل هذه الأهداف إصلاحات على نطاق واسع في نظام الضرائب والعمل والرعاية الصحية وتغييرات في قطاع النقل وإصلاحات في نظم الضمان الاجتماعي.

وقال مسؤول في الاتحاد الأوروبي «في مساء أمس الأول، أوفت السلطات اليونانية بكل شروط المراحل الست.. ونحن تأكدنا من خلال تقييم المؤسسات لهذا الالتزام.. وأتوقع أن يوافق مجلس مديري آلية الاستقرار المالي الأوروبية على القرار رسمياً يوم غد الاثنين بحيث يمكن تسليم الدفعة في وقت لاحق من الأسبوع المقبل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا