• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

التراجع يهيمن على مؤشرات أسواق خليجية في يونيو الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

قال تقرير اقتصادي متخصص إن أسواق المال الخليجية أنهت تداولات شهر يونيو الماضي بأداء سلبي وكان أكبر الخاسرين مؤشرات كل من قطر - 16% وأبوظبي - 13% ودبي - 23% مع قيام المستثمرين في أسواق كلا البلدين بالبيع للحصول على الأرباح الموزعة.

وأضاف تقرير شركة المركز المالي الكويتي (المركز) الصادر أمس أن أكبر التراجعات كانت في سوق دبي منذ شهر نوفمبر 2008 بينما كان مؤشر سلطنة عمان الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي حقق أداء إيجابيا في شهر يونيو الماضي بعائد بلغ 2٫2%.

ولفت إلى تراجع حجم التداول والقيمة المتداولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 14 و 36% على التوالي، مشيرا إلى تراجع مؤشر (ستاندرد.آند.بورز) للأسواق الخليجية بنسبة 7٫4% في يونيو الماضي مغلقا عند 128 نقطة. وذكر في المقابل أن الأسواق العالمية حققت نتائج مختلطة في ذلك الشهر حيث نما مؤشر (ستاندرد.آند. بورز 500) ومؤشر (مورجان ستانلي كابيتال انترناشونال) العالمي بنسبة 1٫9% و 1٫6% على التوالي.

وقال تقرير (المركز) إن مؤشري (مورجان ستانلي كابيتال إنترناشونال) للأسواق الناشئة والأسواق الحدودية سجلا تراجعا في شهر يونيو الماضي بنسبة 0٫7% و0٫1% على التوالي.

وأشار إلى تراجع مؤشر قطر بنسبة 16% ليغلق عند 11٫4 نقطة بعد أن وصل إلى مستوى غير مسبوق عند 13٫6 نقطة نهاية مايو الماضي في اليوم الأول بعد تضمينه في مؤشر (مورجان ستانلي كابيتال انترناشونال).(الكويت - كونا)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا