• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يحتاج إلى دقة في توزيعه بالمنزل

الأبيض مطلب عصري في التصميم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

خولة علي (دبي)

يبقى الأبيض لوناً له حضوره بين الألوان الأخرى، فهو عنوان الصفاء والنقاء، وهو الأساس الذي تبنى عليه عناصر الديكور الداخلي، ويتجلى سحره، في توحيد وربط مفردات التصميم الداخلي، ونشر أجواء أكثر راحة واسترخاء ومنح المكان إيحاء بالاتساع، خصوصا في المحطات الضيقة منها. وتلعب موضة الألوان دورا في تحديد وجه الديكور الداخلي، ويرتبط اللون الأبيض في تحديد النمط العصري، الذي أصبح مطلبا للباحثين عن الهدوء والأسلوب العملي. وقد يتردد البعض في استخدام اللون الأبيض كونه يحتاج إلى دقة في توزيعه بالمنزل نظراً لإمكانية خلق بيئة باهتة وغير مرضية.

سيد الموقف

وحول توظيف اللون الأبيض في التصميم، يقول المهندس طارق سكيك من شركة «الكيدرا للتصميم الداخلي»: «تشكل التصاميم العصرية مطلبا لأشخاص يبحثون في منازلهم عن تصاميم تحاكي الذوق العالمي، وتتماشى مع ما تفرضه الموضة العالمية من أثاث يتناسب ومتغيراتها، لاسيما التصاميم باللون الأبيض والخاصة بغرف الطعام والجلوس».

ويضيف أن «الأبيض يعد سيد الموقف، كونه لون دقيق يحتاج إلى خصوصية في التعامل مع تفاصيله، حيث عمد المتخصصون في «الكيدرا» لاعتماد خيارات تتناسب معه سواء لجهة شكل الكراسي والطاولة في غرف الطعام، والتي جاءت متناسبة في شكلها وحجمها مع النمط العصري، وكذلك المصابيح المتدلية من السقف والتي تمنح الغرفة شيئا من السحر يترك شعوراً بالارتياح والسعادة ويحقق الغاية المرجوة من وجود هذه الغرفة في المنزل، ولجهة غرف الجلوس لجأ المتخصصون إلى اعتماد القصات البسيطة، التي تتناسب في مضمونها مع اللون الأبيض وتمنحها الرقي».

اهتمام بالتفاصيل

وعن المجموعة الأخيرة، التي قدمتها «الكيدرا»، يذكر «في هذه المجموعة هناك اهتمام واضح بالتفاصيل لجهة العناية بزينة الحائط والأكسسوارات المستخدمة، وكذلك الأمر بالنسبة لطاولة الوسط وما يضاف عليها من تفاصيل تتناسب في جوهرها مع فكرة اختيار اللون الأبيض في الديكور وما يتطلبه من عناية في انتقاء التفاصيل الملائمة له».

ويؤكد أن الأبيض لون ساحر يضفي إلى المنزل لمسة من البريق، وفيه حالة من الانصهار مع الذات يعيشها مستخدمو هذا اللون في منازلهم، إذ يترك لهم مساحة كبيرة من الحرية للتعبير عن مكنوناتهم الداخلية. وللون الأبيض فلسفة خاصة أبدع المتخصصون في «الكيدرا» في تنسيقها وتقديمها بما يتماشى معها حيث يبرز اللون الأبيض جمالية الأثاث المستخدم متى عرفنا كيف نوظفه بالطريقة الصحيحة التي تتلاءم مع المفهوم العام الذي نختاره لمنزلنا.

ويشير إلى أن المجموعة مناسبة للمنازل الكبيرة حيث تتيح المساحات الكبيرة لمهندس الديكور الفرصة في اللعب على التفاصيل الصغيرة التي تقديم اللون الأبيض بطريقة راقية وساحرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا