• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نفذ 5 حملات تفتيشية وسجل 6 مخالفات

«أبوظبي للرقابة» يوجه 44 إنذاراً لموردي الأغذية للمدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يونيو 2015

هالة الخياط (أبوظبي)-

هالة الخياط (أبوظبي) ـ

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، متمثلاً في وحدة الرقابة على المستشفيات والمؤسسات التعليمية، منذ بداية العام الحالي 5 حملات على شركات توريد الأغذية للمدارس للتأكد من سلامة المواد الغذائية التي يتم توريدها للمدارس، ومدى التزام تلك الشركات والعاملين فيها باشتراطات الصحة العامة ومعايير الرقابة الغذائية.

وأوضح ثامر القاسمي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن الجهاز نفذ منذ بداية العام الحالي حملة تفتيش واحدة في أبوظبي، وثلاث حملات في العين وحملة في المنطقة الغربية وجه خلال الحملات الخمس 44 إنذارا، و6 مخالفات.

وبين القاسمي لـ «الاتحاد» أن الأطعمة التي تم إتلافها تمثلت بساندويتشات الدجاج المشوي والكباب وبرجر الدجاج، مشيرا إلى أن سحب رخص الشركات المخالفة من اختصاص مجلس أبوظبي للتعليم.

وقال القاسمي إن الحملات تهدف إلى متابعة شركات توريد الأغذية للمدارس والتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات، والتحقق من مدى التزامها بتوريد المواد الغذائية المعتمدة والمنصوص عليها في دليل معايير المقاصف المدرسية إلى جانب أخذ عينات عشوائية للتأكد من سلامة المادة الغذائية المعدة للتوريد.

وأكد أن الجهاز ومن خلال الحملات الدورية والمفاجئة التي يقوم بها مفتشوه يعمل على ضمان وصول غذاء صحي وسليم للطلبة في المنشآت التعليمية بما يسهم في بناء أجسامهم وإمدادهم بالطاقة، ولضمان الحد من المخالفات والتجاوزات التي قد ترتكبها شركات توريد الأغذية.

يشار إلى أن الجهاز يطبق آليات صارمة للتفتيش على المنشآت الغذائية، حيث يقوم مفتشو الجهاز بفحص المواد الغذائية بوساطة أحدث الأجهزة للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك، ويتم إعدام أي مواد غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لضمان جودة الأغذية التي تصل إلى المستهلكين في كافة أرجاء إمارة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض