الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

جاسلي بديل ريكياردو في "ريد بول"

جاسلي بديل ريكياردو في "ريد بول"
21 أغسطس 2018 22:37

باريس (أ ف ب)

أعلن فريق ريد بول أن السائق الفرنسي بيار جاسلي سيقود لمصلحته في موسم 2019 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا-1 إلى جانب الهولندي ماكس فيرشتابن، وذلك خلفاً للأسترالي دانيال ريكياردو الذي سينتقل بدوره إلى رينو.
وقال الفريق النمساوي: «بيار الذي تذوق المنافسة في الفورمولا-1 للمرة الأولى العام الماضي بانضمامه إلى فريقنا الشقيق «التابع به» سكوديريا تورو روسو اعتباراً من سباق ماليزيا 2017، قدم مستوى رائعاً في موسمه الأول الكامل في الرياضة هذا العام، لاسيما قيادته الرائعة في سباق البحرين، حيث حل رابعاً، وإنهائه سباقين آخرين بين العشرة الأوائل في النصف الأول من الموسم».
ويخوض السائق الفرنسي «22 عاماً» موسمه الكامل الأول في الفورمولا-1 مع فريق تورو روسو، التابع لريد بول، بعد أن شارك في خمسة سباقات الموسم الماضي.
وبعد أن حل ثانياً في السباق الثاني للموسم الحالي في البحرين، جاء السائق الفرنسي الشاب سابعاً في سباق موناكو وسادساً في السباق الأخير في المجر.
وسيحل جاسلي بدلاً من ريكياردو الذي قرر أن يترك الفريق النمساوي في نهاية الموسم الحالي بعدما انضم إليه في 2014 قادماً من تورو روسو أيضاً.
ورغم أن الموسم ما زال بعيداً عن سباقه الختامي في أبوظبي 25 نوفمبر المقبل، فإن الإعلان عن ضم جاسلي لخلافة ريكياردو، يعني أن العديد من الفرق الكبرى قد حسمت أمرها بالنسبة لسائقيها الموسم المقبل، وبينها مرسيدس حامل اللقب الذي أعلن قبل سباق ألمانيا في 22 يونيو أنه مدد لسائقيه البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب، والمتصدر الحالي، والفنلندي فالتيري بوتاس.
كما أن فريق ماكلارين حسم أمر بديل بطل العالم السابق الإسباني فرناندو ألونسو الذي اتخذ قرار الابتعاد عن الفورمولا-1 الموسم المقبل، وذلك بضم مواطنه كارلوس ساينز الذي سيترك مكانه في رينو لريكياردو، حيث سيقود الأسترالي إلى جانب الألماني نيكو هالكنبورج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©