• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مطبخ أهل الفن.. أميرة الفضل: أنا طباخة ماهرة بشهادة أسرتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

فضلاً عن كونها إعلامية متميزة، قدمت لنا العديد من البرامج الشهيرة التي حققت لها الكثير من الشهرة والنجاح، فهي أيضاً «طباخة ماهرة»، وعلى الرغم من أنها ليست من هواة المطبخ إلا أنها عندما تدخله تعد أشهى وألذ المأكولات في شهر رمضان المبارك، التي تعلمتها من والدتها «الأستاذة» في الطبخ، حسبما تقول أميرة.. «الاتحاد» اصطحبت الفضل داخل مطبخها ورصدت إعدادها للوجبات والأطعمة التي تعشقها لحظة بلحظة، بعد أن أتقنتها على مر السنوات.

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

ترى أميرة الفضل، أن أحلى وقت تقضيه قبل الإفطار يكون في المطبخ، أثناء تحضير الطعام، حيث تتفنن في الطبخ وإعداد المأكولات، لاسيما وأنها لديها الكثير من الوقت لإعداد أشهى المأكولات، معترفة أنها لا تحب دخول المطبخ في حال إذا كانت ستعد أكل لها بمفردها، فما يدفعها إلى فتح باب المطبخ هو «اللمة والجمعة» الرمضانية العائلية، أو حتى الأصدقاء والمقربين الذين تدعوهم لتناول وجبة الإفطار معها، إذ إن رمضان لا يحلو إلا «باللمة».

وقالت: لا أدخل المطبخ إلا في المناسبات فقط، حيث إنني ملولة جداً، ولا أستطيع أن أعد الطعام لفترات طويلة، ولكن عندما أتحمس لإعداد الطعام، أعد أشهى وألذ الأطباق، بناء على إشادات صديقاتي وعائلتي، الذين يعدونني طباخة ماهرة.

طبخ أمي

وتصرح الفضل إلا أنها تعلمت من والدتها المعنى الحقيقي «للمطبخ» وإعداد الطعام، إذ إنها لم تقرأ في يوم من الأيام كتباً عن الطبخ، أو حتى عرفت مقادير ووصفة لإحدى الوجبات عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بالطبخ، لاسيما وأن دروس والدتها لها في هذا المجال علمتها الكثير، وعرفت من خلالها أن الأكل حس وتذوق قبل أن يكون وصفات يسير عليها الطباخ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا