• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نصحوا كلينتون بطلب إعادة فرز الأصوات

"سي إن إن": خبراء كمبيوتر يعثرون على أدلة تلاعب في نتائج الانتخابات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

وكالات

أكدت مصادر أميركية العثور على أدلة تشير إلى "تلاعب أو قرصنة" في نتائج الانتخابات الرئاسية في ولايات ويسكونسن وميشيغن وبنسلفانيا.

وقال متخصصون، وعلى رأسهم ألكس هالدرمن، مدير "مركز جامعة ميتشيغن لعلوم أمن الكمبيوتر" إنهم عثروا على أدلة تشير إلى أن نتائج التصويت لكلينتون بشكل عام كانت في الولايات التي تعتمد التصويت الإلكتروني أدنى منها في الولايات التي تعتمد التصويت بالأوراق بنسب تصل إلى 7 في المائة، مرجحين أن يكون الأمر ناجم عن عملية قرصنة.

وبحسب تقرير نشرته شبكة "سي أن أن" الإخبارية، اليوم الأربعاء، قال مصدر مقرّب من مجموعة تضم عددا من المتخصصين بعلوم الكمبيوتر إنه بعد دراسة متأنية لنتائج الانتخابات الرئاسية وجهت المجموعة نصيحة للمرشحة الديمقراطية الخاسرة، هيلاري كلينتون، دعوها فيها إلى طلب إعادة إحصاء أصوات الناخبين في ثلاث ولايات نتيجة العثور على قرائن تدل على تلاعب أو قرصنة لها.

وأضاف أن نتائج التحقيقات قدمت إلى كبار مساعدي كلينتون في اجتماع عقدوه معهم الخميس الماضي.

وكانت الكثير من التحذيرات قد صدرت قبل أسابيع محذرة من إمكانية تعرض النظام الانتخابي الأميركي لعمليات قرصنة، واتهمت إدارة الرئيس باراك أوباما، روسيا مباشرة بمحاولة اختراق بيانات الناخبين، غير أن الخبراء في العملية الانتخابية أكدوا آنذاك استحالة حصول قرصنة تؤثر على النتائج.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا