• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السجن المؤبد لعامل سمم «الزلابية» في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

بكين (د ب أ) - قضت محكمة في شمال الصين أمس، على عامل سابق بأحد مصانع الأغذية بالسجن مدى الحياة، بعدما أدين بوضع مبيدات حشرية في الزلابية المجمدة.

وقالت النيابة إن لو يتينج (39 سنة) اعترف بتلويث الزلابية في مصنع «تيان يانج فود» للأغذية، في إقليم هيبي لأن مديري المصنع لم ينظروا في شكواه لزيادة أجره.

وقالت صحيفة «تشاينا ديلي» الصينية الرسمية، إن الزلابية المسممة تسببت في مرض ما لا يقل عن 13 شخصا في الصين واليابان، و«فجرت قلقاً عالمياً بشأن سلامة الأغذية في الصين قبل دورة الألعاب الأولمبية ببكين عام 2008».

ووفقاً للمحكمة في شيجياتشوانج عاصمة الإقليم؛ قام لو بحقن الزلابية بالمبيدات الحشرية في أجهزة تبريد المصنع خمس مرات في منتصف عام 2007. واضطرت شركة تيان يانج بسبب أفعاله إلى إغلاق المصنع وسحب كل منتجاتها ما تسبب في خسارة مباشرة بلغت نحو 5,5 مليون يوان (900 ألف دولار) في يناير عام 2010.

وتسببت المخاوف المتعلقة بسلامة الغذاء الناتجة عن ذلك في ركود طويل الأمد للصادرات الصين من الأغذية إلى اليابان، وأثر سلبا على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال لو، الذي كان يعمل كعمالة مؤقتة بالمصنع لمدة 15 عاما بحلول عام 2008، للشرطة إنه سمم الزلابية من أجل لفت انتباه المديرين إلى طلبه بزيادة أجره.

وذكرت تقارير أنه كتب ثلاثة خطابات مجهولة المصدر إلى الشركة يحذرهم فيها بأن الزلابية ملوثة، لكن المديرين تجاهلوا خطاباته. وحضر مسؤولون من السفارة اليابانية محاكمة لو في يوليو الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا