• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أمان» لتنظيف البحار

50 مشروعاً ابتكارياً في كليات «تقنية الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

افتتح محمد عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية العليا، بحضور الشيخ سيف بن محمد القاسمي مدير عام المدينة الجامعية بالشارقة، فعاليات الاحتفال الرسمي بأسبوع الابتكار 2016 بكليات التقنية العليا بالشارقة، بحضور عدد من المسؤولين من كليات التقنية العليا، وعدد من ممثلي الجهات الداعمة والمتعاونة. وتضمنت الفعاليات معرضاً اشتمل على نحو 50 فكرة بين مشروع، وبحث وأساليب تعلم إبداعية للطلبة. وفي حفل الافتتاح، تمّ عرض عدد من المشاريع الابتكارية، فقدمت الطالبتان سارة الزرعوني من برنامج علوم الكمبيوتر والمعلومات وأمل الجسمي من برنامج تكنولوجيا الهندسة مشروع «الصيدلية الذكية»، وهو عبارة عن تطبيق ذكي يسرع حصول المريض على أدويته، كما عرضت الطالبات أماني المرزوقي وعائشة الحمادي وميرة محمد وندى علي مشروع «أمان»، الذي يهدف لتنظيف مياه البحار والمحيطات. وعبّر الشامسي عن سعادته بما لمسه من تفاعل كبير من الطلبة والعاملين كافة في كليات التقنية بالشارقة، الذي يعكس مكانة الابتكار كجزء أساسي من منظومة التعليم في كليات التقنية العليا، من خلال ما تم عرضه من مشاريع وأفكار ابتكارية مقدمة من الطلبة، التي تتماشى مع استراتيجية الابتكار في الدولة.

ومن جانبه، عبر الشيخ سيف بن محمد القاسمي مدير عام المدينة الجامعية بالشارقة عن سعادته، بما شهده ضمن فعاليات أسبوع الابتكار في كليات التقنية العليا بالشارقة وبالمشاريع والإنجازات، التي قدمها الطلبة والتي تعكس تميزهم العلمي والتطبيقي، مثمناً جهود الكليات والعاملين كافة على هذه الإنجازات الواضحة للطلبة، متمنياً أن تلقى هذه المشاريع التطبيق على أرض الواقع. وأكدت الدكتورة محدثة الهاشمي مدير كلية الطالبات بالشارقة في كلمة ترحيبية في بداية افتتاح فعاليات أسبوع الابتكار، على أهمية الابتكار في كليات التقنية العليا، والذي أصبح له استراتيجية واضحة يتم تفعليها على مستوى الطلبة والموظفين كافة.

كما كرّم الشامسي والشيخ سيف القاسمي، أبطال الابتكار من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بكليات التقنية بالشارقة على دورهم ومساهماتهم في تشجيع الطلبة على الابتكار، وتم تكريم الطالبات الحائزات جوائز مسابقتي مهارات الإمارات والمهارات الخليجية لعام 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض