• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكثر من 3 آلاف عملية قطع للكهرباء في 2014

تراجع مخالفات سكن العزاب في الشارقة بنسبة 70%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

لمياء الهرمودي (الشارقة)

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أكد خليفة السويدي رئيس شعبة التنظيم ورقابة الإسكان في بلدية مدينة الشارقة على أن الشعبة أصدرت نحو 3604 عمليات قطع للمياه والكهرباء عن مساكن العزاب، و6854 إنذارا بسبب مخالفتهم لضوابط السكن، وما هو منصوص عليه في عقود الإيجار، ووجود عدد كبير من الأفراد داخل الشقة الواحدة أكبر من المقرر في العقد المبرم بين المالك والمستأجرين، وذلك خلال 2014.

وقال: «شهد عام 2014 انخفاض في نسبة المخالفات تتراوح بين 60 إلى 70% مقارنة بالأعوام السابقة، وهذا يدل على أن الوعي بدا ينتشر بين المواطنين والمقيمين بقوانين السكن في الإمارة» مشيرا إلى انه يتم توزيع كتيبات وإصدارات تصدرها البلدية بشكل مستمر للتوعية بقوانين السكن والإيجار في إمارة الشارقة، ويمكن للمستأجرين الاطلاع عليها خلال تصديق عقد الإيجار أو عبر الموقع الإلكتروني للبلدية».

وأضاف: نحن بصدد تنظيم حملة إعلامية عن طريق وسائل الإعلام المحلية المقروءة والمسموعة والمرئية وعن طريق وسائل التواصل الاجتماعي لتعريف الجمهور بكافة قوانين واشتراطات السكن في الإمارة، نهدف من خلالها أن تخلو الإمارة من السكان المخالفين، ومنع أصحاب العقار من التلاعب لاستقطاب الأموال من الأفراد المؤجرين عبر إيوائهم في السكن أو التأجير بالباطن للاستفادة من المبالغ المالية التي تدفع من قبلهم وهو أمر مخالف للقانون».

وأكد أن البلدية تقوم برقابة دورية، وبشكل شبه يومي كما أن هناك خطاً مفتوحاً لاستقبال البلاغات على مدار الساعة، موضحا بان المفتشين الميدانيين يتوجهون فورا إلى المكان الذي تم الإبلاغ عنه وإنذار القاطنين وأصحاب العقار من خلال الإشعارات يصل عددها إلى ثلاثة إشعارات حيث يتم خلال الإشعار الأخير قطع خدمة الكهرباء والمياه حتى يتم إصلاح الوضع من قبل المؤجر والساكنين المخالفين.

وأضاف: يقوم مفتشو البلدية بمسح ميداني شبه يومي لأهم الأماكن والمناطق التي تكثر فيها المخالفات لرصدها، ويصل عدد المفتشين إلى نحو 21 مفتشا موزعين على 11 دورية، حيث تمتد مدة عمل الورديات إلى فترتين في الصباح وأخرى في المساء، بالإضافة إلى المناوبات أثناء العطلات الرسمية والإجازات، حيث بلغ عدد المعاينات خلال العام الماضي من قبل مفتشي البلدية نحو 3250. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض