السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مبيعات أسواق أبوظبي تتضاعف عشية «الأضحى»

مبيعات أسواق أبوظبي تتضاعف عشية «الأضحى»
21 أغسطس 2018 01:00

حاتم فاروق (أبوظبي)

شهدت أسواق ومراكز تسوق إمارة أبوظبي إقبالاً ملحوظاً من قبل المتسوقين، عشية عيد الأضحى المبارك، لترتفع مبيعات المحال التجارية بمعدلات تراوحت بين 150 إلى 200%، بالتزامن مع توافد المتسوقين على منافذ البيع الكبرى لشراء احتياجاتهم من المنتجات الاستهلاكية والهدايا والأجهزة الإلكترونية، بحسب إبراهيم البحر، خبير تجارة التجزئة.
وأكد خبراء تجارة التجزئة ومديرو مراكز التسوق والمحال التجارية في أبوظبي، أن المبيعات سجلت ارتفاعاً كبيراً عشية العيد، نتيجة عادات الشراء والتسوق في هذه الأيام المباركة، ولجوء المتسوقين لشراء احتياجاتهم من المنتجات الغذائية ومستلزمات العيد التي تكفي حتى نهاية عيد الأضحى، وهي الفترة التي تمتد لنحو أسبوع كامل.
فيما أرجع بعض الزبائن والمتسوقين زيادة وتيرة البيع والإقبال على الشراء عشية العيد، إلى التخفيضات الكبيرة في المحال التجارية التي تراوحت بين 20 إلى 70%، وتكثيف الحملات الترويجية الخاصة التي قامت بها منافذ البيع والمراكز التجارية الكبرى التي ساهمت أيضاً في اجتذاب أعداد كبيرة من المتسوقين.

مبيعات قياسية
وقال إبراهيم البحر، خبير تجارة التجزئة، إن منافذ البيع ومراكز إمارة أبوظبي التجارية، سجلت أعلى معدلات للتسوق عشية عيد الأضحى، بعدما توافد المتسوقون بكثافة لشراء احتياجاتهم من المنتجات الاستهلاكية والغذائية، مؤكداً أن مبيعات المنافذ التجارية ارتفعت بمستويات قياسية تراوحت بين 150 إلى 200%، مقارنة بالمعدلات اليومية العادية. وأكد البحر لـ«الاتحاد» أن متسوقي المنافذ التجارية في هذه الأيام المباركة، يشترون ما يكفيهم من المنتجات حتى انتهاء عيد الأضحى، فيما تحرص الكثير من الأسر على اقتناء وشراء المنتجات الاستهلاكية الجديدة من الأجهزة المنزلية، فضلاً عن مستلزمات العيد من المنتجات الغذائية والهدايا والأجهزة الإلكترونية.
وأضاف البحر أن معظم المراكز التجارية تحرص دائماً على تنظيم برامج خاصة وفعاليات وأنشطة متنوعة خلال العيد، فيما يقوم البعض الآخر بإجراء سحوبات على الجوائز، مؤكداً أن هذه الأنشطة والفعاليات تجذب المزيد من الزبائن والمتسوقين، ما يزيد مبيعات تلك المراكز خلال أيام العيد.

إقبال ملحوظ
بدوره، قال عمران عبد الرحمن مدير أحد المراكز التجارية، إن منافذ البيع استقطبت الكثير من الزوار عشية العيد لقضاء وشراء المنتجات الغذائية والهدايا، مؤكداً أن مراكز الترفيه الموجودة في كل منفذ بيع حظيت أيضاً بنصيب وافر من الإقبال والازدحام، إضافة إلى ردهات المطاعم التي تشهد هي الأخرى حركة نشطة وإقبالاً كبيراً طوال إجازة العيد.
وأضاف عبد الرحمن أن المركز شهد إقبالاً كبيراً من الزوار والمتسوقين، وذلك مع استعداد الجميع لعيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن المبيعات ارتفعت بنسب كبيرة خلال الأيام الأخيرة، مقارنة مع الأيام العادية، كما شهد المركز توافد أعداد كبيرة من مختلف الجنسيات.

تخفيضات كبيرة
من جانبه، قال عماد جلال أحد المتسوقين، إن معظم المحال التجارية قامت بعروض خاصة، وأعلنت تخفيضات تراوحت بين 20 إلى 70%، ما ساهم في زيادة إقبال الزوار على التسوق، مؤكداً أن الكثير من منافذ البيع الكبرى شهدت أيضاً زيادة في الحركة السياحة الداخلية بين الإمارات كافة، ومن الدول الخليجية.
وأشار جلال إلى أن محال الذهب والمجوهرات والملابس والأحذية والإكسسوارات وحتى العطور ومستحضرات التجميل، فضلاً عن محال الأجهزة الإلكترونية سجلت إقبالاً ملحوظاً من المتسوقين عشية العيد، منوهاً إلى أن الجميع يحرص على شراء بضائع جديدة بمناسبة العيد.
وأضاف: «تشهد منطقة الألعاب وردهة المطاعم هي أيضاً إقبالاً كبيراً، لا سيما أن الكثير من العائلات تفضل قضاء أوقات خارج المنزل بعد القيام بزيارة الأهل والأقارب، ولا شك أن المركز هو أنسب مكان لهذا التجمع العائلي».
وأوضح أن إقبال العملاء يتركز على عدد من المنتجات والبضائع التي يزداد الطلب عليها في مثل هذه المناسبة، خصوصاً فيما يتعلق بالعطور والألبسة والأحذية والإكسسوارات والجلديات والذهب والمجوهرات، وكذلك الحلويات ومحال السوبر ماركت، مشيراً إلى أن معظم المحال التجارية تقدم خصومات وتخفيضات كبيرة، كما أنها تتجهز بمجموعة واسعة من البضائع والمنتجات لتلبي الطلب المتوقع خلال هذه الفترة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©