• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مواطنون: يوم الشهيد يجسد ملحمة تاريخية لبطولات جنود الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

أعرب مواطنون عن تضامنهم مع يوم الشهيد الذي يجسد صورة وملحمة تاريخية لبطولات جنود الإمارات الشهداء، لتظل صورة بطولاتهم حية راسخة، ولتكون مضرب مثل في التضحية والفداء ومدرسة في حب الوطن وقيادته الرشيدة، ولإحياء أمجاد الشهداء ولتقوية اللحمة بين أفراد البيت المتوحد، ولإثبات أن جنود الإمارات سيوف الدولة وحصنها الحصين لمواجهة الشدائد والمحن.

جمعة النعيمي (أبوظبي)

وأكدوا أن شهداء الوطن الذين جادوا بدمائهم الزكية وتضحياتهم العظيمة رفعوا الهمم والرؤوس عالياً، وسطروا أعظم ملحمة بطولية سيرويها التاريخ للأجيال المقبلة، وأن تخصيص يوم الشهيد يجسد معاني التلاحم بين شعب الإمارات وقيادته الرشيدة.

درس سطره التاريخ

قالت شيماء الحوسني حين كنت طفلة لطالما درست في مادة التاريخ بالمدرسة عن تضحيات وبطولات أشخاص ضحوا بأرواحهم من أجل أن يذودوا عن أوطانهم؛ لينعم أهله بالأمن والأمان، واليوم أنا أمام درس سطره التاريخ من نور عن أبناء زايد الذين ضحوا بأغلى ما يتملكه الإنسان وهي روحه.

وأضافت في ديننا الإسلامي، فإن للشهادة مكانة عظيمة، حيث يقول تعالى عن هؤلاء الأطهار الأبرار «ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون»، فيكفي الشهيد شرفاً أنه حي بأفعاله في الدنيا وفي الآخرة له العظمة والفضل، ويكفي لواحدنا شرفاً أن يدافع عن وطنه ويموت ليحيا وطنه وينعم أهله بالأمن والأمان، وشهداؤنا فعلاً أحياء بسيرتهم العطرة التي سندرسها لأبنائنا والأجيال القادمة ليعرفوا أن لهذا الوطن أبناء بررة ضحوا بأرواحهم. كما أنني أستقبل في هذا اليوم بحزن شديد على من فارقونا ولكن في الوقت ذاته أستقبله بمشاعر الفخر لما حققوه وقدموه لنا ولغيرنا لننعم اليوم بحياة هانئة مستقرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض