السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«الأبيض الأولمبي» يلتقي إندونيسيا في ثمن نهائي «الأسياد»

«الأبيض الأولمبي» يلتقي إندونيسيا في ثمن نهائي «الأسياد»
21 أغسطس 2018 00:59

معتز الشامي (دبي)

حجز المنتخب الأولمبي مكاناً في دور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية «أسياد»، المقامة حالياً بجاكرتا، حيث يلتقي نظيره الإندونيسي صاحب الأرض والجمهور، بعد صعوده ضمن المنتخبات الأربعة صاحبة التصنيف الثالث.
وحل الأبيض الأولمبي كآخر المنتخبات الصاعدة، بعد أن جمع 3 نقاط فقط، من فوز واحد وخسارتين، في المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه كلاً من الصين وسوريا وتيمور الشرقية.
واكتمل عقد دور الـ16 للبطولة بعد تأهل 4 منتخبات ضمن أفضل «ثوالث» بالبطولة، وهي هونج كونج «7 نقاط»، السعودية «4 نقاط»، البحرين «4 نقاط» إلى جانب منتخبنا.
وتقام مباريات دور الـ16 يومي الخميس والجمعة المقبلين، حيث يحل منتخبنا ضيفاً على منتخب إندونيسيا في الساعة الواحدة ظهراً، ويواصل منتخبنا الاستعداد للمواجهة القوية.
وقدم الأبيض الأولمبي مستوى غير مطمئن خلال البطولة في دور المجموعات، حيث بدأ بالخسارة أمام سوريا بهدف، ثم فاز على تيمور 4/‏‏‏‏‏‏ 1، قبل أن يخسر أمام الصين بنتيجة 1/‏‏‏ 2، رغم نجاح اتحاد الكرة في توفير معسكرين لإعداد الفريق للبطولة، في هولندا ثم في ماليزيا، وخوضه أكثر من مباراة تجريبية، فضلاً عن تجمع داخلي في مايو الماضي بدبي.
ويأمل الجهاز الفني أن يرتقي أداء الفريق في المرحلة المقبلة، لتحقيق حلم الصعود رغم صعوبة المواجهة المقبلة أمام صاحب الأرض والجمهور، على اعتبار أن المهمة الأساسية المحددة للمدير الفني سكورزا هي إعداد المنتخب للأسياد، ثم بدء التخطيط للمنافسة على بطاقة التأهل لأولمبياد 2020، وهو الهدف الأول من المشاركة في البطولة المقامة حالياً في إندونيسيا.
ويضم المنتخب عدداً من اللاعبين المميزين بين صفوفه، فضلاً عن اتجاه الجهاز الفني لضم عدد من اللاعبين الصغار في السن، ليكونوا نواة للمنتخب الذي يخوض المنافسات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 سنة، التي ينتظر أن تقام في الصين العام المقبل، والمؤهلة لأولمبياد 2020.
ووضعت لجنة المنتخبات خطة إعداد طويلة تبدأ رسمياً بالأسياد، للحصول على الخبرات اللازمة، ثم سلسلة تجمعات ومعسكرات داخلية وخارجية، وأداء مباريات دولية ودية لزيادة الانسجام بين عناصر المنتخب، لاسيما بعد انضمام عدد من مواهب منتخب الشباب الحالي، لتشكيلة الأبيض الأولمبي الذي سيخوض السباق نحو الأولمبياد خلال الأشهر القليلة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©