• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تنظم 40 فعالية ابتهاجاً بالمناسبة

الشارقة ترفع شعار «إنجازات دولة.. وشموخ شعب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

اعتمدت اللجنة العليا لاحتفالات الشارقة باليوم الوطني الـ45، البرنامج الرسمي للفعاليات التي سيتم تنظيمها احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية في مختلف مدن الإمارة تحت شعار «إنجازات دولة.. وشموخ شعب». وتشهد كل من جزيرة العلم ومتنزه الشارقة الوطني، بمدينة الشارقة، إلى جانب عدد من المواقع في مدن خورفكان، والحمرية، والذيد، وكلباء، ودبا الحصن، أكثر من 40 فعالية وطنية وتراثية متنوعة. وقال خالد جاسم المدفع، رئيس اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني الـ 45: «إن الاحتفال باليوم الوطني ذكرى عزيزة على قلب كل إماراتي ومقيم، ونحرص في إمارة الشارقة في كل عام على الاحتفال بهذه المناسبة بشكل جديد ومبتكر، يليق ويتناسب مع حجم الإنجازات الكبيرة لدولتنا، ونسعى دوماً أن تسهم فعالياتنا في تعزيز الهوية الوطنية ومنظومة القيم الثقافية، وترسيخ قيم الولاء والانتماء لتراب هذا الوطن الغالي». وتحتضن جزيرة العلم الأوبريت الوطني الذي سيتم الكشف عن تفاصيله في الأيام المقبلة، فيما سيحتضن متنزه الشارقة الوطني 20 فعالية، أبرزها «إنجازات دولة وشموخ شعب»، وهي مجموعة من الفعاليات يتم تنظيمها في خيمة مستديرة داخل المتنزه تعرض الإنجازات التي حققتها إمارات العز والشموخ خلال الحقب التاريخية المختلفة على يد قيادتها الحكيمة، وستقدم هذه الفعاليات بطريقة فنية مبتكرة.

وتتضمن الفعاليات إقامة ركن يحمل عنوان «بسواعدنا نبني»، إلى جانب ركن «واحة الإبداع» وعروض فرق شعبية تقدم أغنيات وطنية، ورقصات تراثية، وورش عمل فنية، وعروض مسرحية، ورسم على الجدارية، فضلاً عن تنظيم جولات سياحية داخل المتنزه، وتخصيص منطقة للألعاب الشعبية للأطفال، كما سيتم تنظيم مجموعة من المسابقات التي ستجرى عليها سحوبات يومية للزوار، وغيرها من الفعاليات التي سيستمتع معها الجمهور كثيراً. وسيستضيف مركز ميغا مول الشارقة عدداً من الفعاليات التي تتضمن الموسيقى والفولكلور العالمي في 29 نوفمبر الجاري، بتنظيم من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ومسيرة الشعوب التي تنطلق مطلع ديسمبر المقبل، وهي عبارة عن مسيرة كرنفالية، تشارك فيها فرق فولكلورية من مختلف دول العالم، تعزف بآلات موسيقية، و«شعبية الكرتون» التي ستقدم مشاهد مسرحية للأطفال، أبطالها شخصيات لبرامج ومسلسلات كرتونية في الرابع من ديسمبر. وفي خورفكان، تُنظم بلدية المدينة احتفالها باليوم الوطني في الثاني من ديسمبر، حيث سيزخر برنامج الحفل بالأنشطة المتنوعة، والعروض الفنية في كورنيش خورفكان الجديد، ويمكن للزوار والسكان على حدٍ سواء، المشاركة في هذه الاحتفالات الوطنية.

ويأتي الاستعراض الجوي على رأس هذه الفعاليات، إلى جانب عروض القفز الحر الذي سيشارك فيه مظليون من فريق الإمارات للقفز الحر، والعروض البحرية التي سيقدمها نادي الشارقة البحري، وستشهد احتفالات خورفكان مشاركة مجموعة من المدارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض