• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

فيلموتس يعلن التحدي

«مربع 86» حلم البلجيك

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

رغم حاجة الفريق إلى الوقت الإضافي من أجل حسم المباراة أمام نظيره الأميركي، أظهر المنتخب البلجيكي العديد من الأفكار الهجومية خلال هذه المباراة الصعبة في دور الستة عشر لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، وبعد أربعة انتصارات متتالية في البطولة، يدرك المنتخب البلجيكي أن مهمته اليوم أمام المنتخب الأرجنتيني لن تكون سهلة على الإطلاق، ولكنه يثق في قدرته على تقديم مباراة جيدة.وقال مارك فيلموتس المدير الفني للمنتخب البلجيكي، للاعبيه قبل المباراة مع المنتخب للأميركي في دور الستة عشر، إن الفريق حجز للاعبيه على رحلتي طيران الأولى للعودة إلى بلجيكا والثانية للسفر إلى العاصمة البرازيلية برازيليا من أجل خوض مباراة دور الثمانية.

وأوضح فيلموتس بعد المباراة «اللاعبون اختاروا، أرادوا الذهاب إلى برازيليا، في إشارة لفوز الفريق 2 - 1 على نظيره الأميركي في الوقت الإضافي من مباراتهما بمدينة سالفادور يوم الثلاثاء الماضي ليلتقي المنتخب البلجيكي نظيره الأرجنتيني اليوم في دور الثمانية.

ويملك المنتخب البلجيكي الفرصة الآن لمعادلة إنجاز الجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا والذي بلغ المربع الذهبي في مونديال 1986 بالمكسيك، ولكنه خسر أمام المنتخب الأرجنتيني بالذات.

وعلى استاد «فونتي نوفا» بمدينة سالفادور يوم الثلاثاء الماضي، كان لاعبو فيلموتس على وشك فقدان الرحلة إلى برازيليا بعدما كافح المنتخب الأميركي وهاجم بضراوة في الشوط الإضافي الثاني لتحقيق التعادل.

وكان المنتخب البلجيكي متقدما في البداية 2 - صفر بفضل هدفين سجلهما كيفن دي بروين والبديل روميلو لوكاكو، ولكن الفريق تلقى صدمة عندما أحرز البديل الأميركي جوليان جرين هدفاً لفريقه ليقلص النتيجة ثم كادت شباك المنتخب البلجيكي تهتز بهدف ثانٍ في الدقائق المتبقية من الشوط الإضافي الثاني.

والحقيقة أن المنتخب البلجيكي سيطر كثيراً على مجريات اللعب في المباراة، ولكن حارس المرمى الأميركي تيم هاوارد كان بالمرصاد للعديد من الهجمات البلجيكية، حيث ذاد عن مرماه ببسالة، ورغم هذا، قال فيلموتس، إن الأيام الأربعة المتبقية قبل مواجهة الأرجنتين في دور الثمانية ستكون كافية للاستشفاء، واستعادة نشاط اللاعبين قبل المواجهة المرتقبة مع «التانجو» الذي عبر لدور الثمانية أيضاً بعد وقت إضافي في المباراة أمام المنتخب السويسري بمدينة ساو باولو والتي حسمها آنخل دي ماريا بهدف في الوقت القاتل حيث سجله في الدقيقة 118، ونال فيلموتس الإشادة على الأداء الهجومي الذي قدمه الفريق في مواجهة المنتخب الأميركي بعد الانتقادات التي وجهت للفريق سابقاً . (برازيليا - د ب أ) ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا