• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

على مدى 44 عاماً

«الوطني» يساهم في مسيرة التنمية الشاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يحرص المجلس الوطني الاتحادي في إطار ممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية على المساهمة في تطوير المنظومة التشريعية في الدولة ومواكبة التطور الذي تشهده الإمارات في مختلف القطاعات الاقتصادية والثقافية والسياحية والاستثمارية والاجتماعية، بما يعكس توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) لتحقيق رؤية الإمارات 2021 التي تتضمن أهدافاً طموحة في مجالات التوطين والتعليم والصحة والاقتصاد والإسكان ومختلف الخدمات ومقومات الحياة الحديثة.

وعقد المجلس الوطني الاتحادي منذ بدأ أولى جلساته بتاريخ 12 فبراير 1972م وحتى الجلسة الرابعة التي عقدها بتاريخ 2 فبراير 2016م من دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السادس عشر «543» جلسة ناقش وأقر خلالها «577» مشروع قانون، وناقش «302» موضوع عام، ووجه السادة أعضاء المجلس «663» سؤالاً إلى ممثلي الحكومة، وأصدر المجلس «73» بياناً.

وكان للدعم اللامحدود الذي أولاه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، لأعمال المجلس وحرصه وإخوانه الحكام على افتتاح الفصول التشريعية المتعاقبة، أكبر الأثر في دعم أركان الاتحاد ومؤسساته وتقويته وتحقيق المكاسب الفريدة للشعب ورفع اسم دولة الإمارات شامخاً عالياً بين الدول على المستويين الإقليمي والدولي، كما حرص (طيب الله ثراه) على أن تأخذ الدولة مكانتها المرموقة بين الأمم من خلال بناء جميع مؤسساتها تعزيزاً لمسيرة الاتحاد.

الإبداع والابتكار

ويعد الإبداع والابتكار واستشراف المستقبل والتعامل مع أدوات العصر من الركائز الأساسية في استراتيجية حكومة دولة الإمارات في شتى المجالات، التي يحرص المجلس على المساهمة في تحقيقها في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو حكام الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض