• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توقع الهيمنة اللاتينية والتراجع الأوروبي من البداية

أورتيجا: أخشى أن تدفع الأرجنتين ثمن غياب تيفيز!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

أكد الأرجنتيني أرييل أورتيجا لاعب منتخب «التانجو» الأسبق، وأحد المواهب الأرجنتينية التي شاركت في مونديال 98 و2002، والملقب بـ «إلبوريتو»، أو «الحمار الصغير»، أنه يخشى أن يدفع منتخب بلاده الثمن غالياً في بطولة كأس العالم، نتيجة لغياب لاعب بحجم وقيمة وإمكانات كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الذي قدم موسماً قوياً في الدوري الإيطالي.

وأبدى أورتيجا دهشته من غياب تيفيز عن تشكيلة الأرجنتين، حيث يملك دائماً الحلول أمام المرمى، وهو ثالث هدافي «الكالشيو»، وكان من الممكن أن يعمل بشكل متناغم مع ميسي، على حد وصفه.

وقال «تيفيز أخرج خبرته الطويلة مع يوفنتوس، وتأقلم مع الكرة الإيطالية بالرغم من أنه يلعب للمرة الأولى في (الكالشيو)، وهو أمر يحسب له، ويوضح قيمته الفنية الكبيرة التي كان يجب استغلالها بشكل أفضل مع المنتخب في البرازيل»، وكان تيفيز قد انضم ليوفنتوس الصيف الماضي قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 9 ملايين يورو، واحتل مركزاً متقدماَ بين هدافي الدوري الإيطالي.

ولفت أحد أساطير «التانجو» في العشرين سنة الأخيرة، وأكثر لاعبيها الموهوبين، إلى أن البطولة الحالية تعتبر هي بطولة ليونيل ميسي بامتياز بعدما نجح في قيادة فريقه إلى دور الثمانية، بمهارته الفردية وقدرته على صناعة الفرص لزملائه، وهو ما يجعله قريباً من تكرار إنجاز الأسطورة مارادونا في عام 86 عندما قاد «التانجو» إلى اللقب.

وقال «من وجهة نظري، أرى أن لكل نجم وقته وظروفه في الملاعب، قديماً قدم مارادونا مباريات ولا أروع، حفرت في ذاكرة العالم وصنعت مجداً للأرجنتين، والآن ميسي يعتبر امتداداً لهذا النجم الأكبر، وكلاهما قدم لـ (التانجو) الكثير، أما ميسي فهو الآن أكثر نضجاً من ذي قبل وأكثر قدرة على القيام بدور المنقذ والملهم لزملائه في الوقت نفسه، وهو يملك الحلول الفردية والقدرة على خلق الخطورة أينما كان في الملعب».

وأضاف: «أعتقد أن تألقه وظهوره في أكثر من هجمة وصناعته أكثر من فرصة أمام سويسرا كان، كما أنه نجح في صناعة هدف تقدم الأرجنتين الأول في توقيت حاسم؛ لذلك يعتبر لميسي الفضل في بلوغ هذا الدور ومواجهة بلجيكا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا