• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إيطاليا تنقذ 1400 مهاجر من «براثن» المتوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

عواصم (وكالات)

أنقذ خفر السواحل الإيطالي أمس، نحو 1400 مهاجر أثناء محاولتهم الوصول في قوارب من شمال أفريقيا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط بعد أن انطلق 11 قاربا مكتظا بالمهاجرين من ليبيا وسط ظروف جوية مستقرة. فيما باشرت المجر بناء ثاني «سياج ذكي» على الحدود مع صربيا، لمنع المهاجرين من دخول البلاد.

وانتشل عمال الإنقاذ أيضا 8 جثث عثرت سفينة دتشيوتي التابعة لخفر السواحل على 7 منها كانت على قارب مطاطي في حين انتشلت سفينة توباز التابعة لمنظمة (مايجرانت أوفشور إيد ستيشن) جثة من قارب مطاطي آخر. وقالت متحدثة باسم خفر السواحل الإيطالي إن عمليات الإنقاذ قبالة الساحل الليبي نقلت ثلاثة مهاجرين يحتاجون لرعاية طبية فورية بطائرة هليكوبتر. وشاركت سفينة فون هستيا التابعة لمنظمة (أنقذوا الأطفال) الدولية في الإنقاذ وسحبت أكثر من 400 شخص من قارب خشبي أثناء الليل وفقا للمنظمة.

من جهة أخرى، باشرت المجر بناء ثاني «سياج ذكي» على الحدود مع صربيا، يضم أجهزة استشعار حرارة وكاميرات ليلية، وصمم لرصد محاولات المهاجرين المحتملة لدخول البلاد. ووصفت وسائل إعلام محلية السياج الثاني الذي تم الانتهاء من تركيب الجزء الأول منه، بأنه «ذكي»، نظرا إلى التكنولوجيا المتطورة المستخدمة فيه، مثل أجهزة استشعار الحرارة والحركة والكاميرات الليلية، ويبلغ طوله 3 أمتار ويمتد الجزء الأول منه على مسافة 10,3 كلم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا