• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

القتال يتواصل في الشرق ومقتل 13 جندياً حكومياً

رئيس أوكرانيا يقترح إجراء محادثات جديدة مع الانفصاليين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

اقترح الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أمس، إجراء محادثات اليوم السبت مع الانفصاليين المؤيدين لروسيا لتهيئة الظروف أمام اتفاق دائم لوقف إطلاق النار حسبما ذكر الموقع الالكتروني للرئيس. وفي هذه الأثناء تتواصل الاشتباكات في شرق البلاد ما أدى إلى مقتل 13 جنديا برصاص القناصة الانفصاليين.

ولم يحدد الموقع مكان المحادثات لكن دبلوماسيا غربيا توقع أن تعقد في دونيتسك المركز الصناعي الرئيسي بشرق أوكرانيا حيث يسيطر الانفصاليون على نقاط حيوية.

وفي بعض من أسوأ أعمال العنف منذ ألغى بوروشينكو يوم 30 يونيو وقفا لإطلاق النار من جانب واحد استمر عشرة أيام قال مقر «عملية مكافحة الإرهاب» أن ما لا يقل عن 13 جنديا قتلوا أمس الجمعة.

وقالت كييف إن أفراد الجيش تكبدوا خسائر بسبب رصاص قناصة أُطلق على مواقعهم قرب سلافيانسك التي يسيطر عليها المتمردون. وتعرضت الطرق والمباني في هذه المدينة لتدمير شديد بسبب القصف. وقال بيان لمقر «عملية مكافحة الإرهاب» اليوم الجمعة إن القوات الأوكرانية استعادت السيطرة على قرية ميكولايفكا القريبة بعد قتال شرس.

وأضاف البيان الذي نشر على فيسبوك «أثناء العملية تم أسر عدد كبير من الإرهابيين ومصادرة ترسانة ضخمة من الأسلحة المتنوعة».

وقتل أكثر من 200 شخص من الجانب الحكومي، بالإضافة لمئات المدنيين والانفصاليين بعد أكثر من شهرين من القتال في المناطق الشرقية الناطقة بالروسية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا