• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل جنديين سعودي ويمني في الاعتداء وتحذير دولي من خطر «القاعدة»

الأمن السعودي يقتل 3 مسلحين باشتباك عند الحدود اليمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، الرياض)

قتل رجل أمن سعودي وجندي يمني امس في هجوم شنه مسلحون قد يكونون من تنظيم القاعدة عند نقطة الوديعة الحدودية بين السعودية واليمن، فيما قتل ثلاثة من المهاجمين حسب ما أعلن مسؤول أمني سعودي أمس.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي إنه وعند الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة صباح امس بالتوقيت المحلي، وبالقرب من منفذ الوديعة الحدودي مع اليمن تعرضت دورية أمنية سعودية لإطلاق نار استشهد على أثره قائدها.

وأضاف اللواء التركي أن قوات الأمن تولت مطاردة المعتدين إلى محافظة شروره وتم تبادل إطلاق النار معهم حيث قتل منهم ثلاثة وأصيب رابع والقي القبض عليه. وتابع اللواء التركي أن قوات الأمن تتولى تفتيش بعض المباني التي ربما يكون لجأ إليها شخص أو اثنان من المعتدين، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية من دون الكشف عما إذا كانت تلك المجموعة هي من عناصر تنتظم القاعدة الإرهابي أم من الحوثيين اليمنيين.

وأشار إلى أن قوات الأمن تفتش بعض المباني التي ربما يكون لجأ إليها شخص أو اثنان من المعتدين ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية. ومن المعروف أن الحدود السعودية اليمنية تشهد منذ عدة سنوات العديد من محاولات تهريب الأسلحة والمخدرات وموجات من الهجرة البشرية غير الشرعية الى داخل المملكة.

وكان مصدر أمني يمني اكد في وقت سابق لوكالة فرانس برس ان جنديا يمنيا قتل واصيب آخر بجروح الجمعة في هجوم شنه مسلحون قد يكونون من القاعدة على مركز الوديعة الحدودي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا