• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بحث الفرص الاستثمارية في اللوجستية والنقل والطيران

هافانا تستضيف منتدى الأعمال الإماراتي الكوبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

هافانا (وام)

استضافت غرفة التجارة الكوبية في مقرها في العاصمة هافانا أمس فعاليات منتدى الأعمال الإماراتي - الكوبي. وترأس جانب دولة الإمارات في أعمال المنتدى معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد فيما ترأس الجانب الكوبي رودريجو مالميركا وزير التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي.

يأتي انعقاد المنتدى، الذي حضره بدر عبدالله سعيد المطروشي سفير الدولة لدى جمهورية كوبا، ضمن الزيارة الحالية لوفد الدولة لجمهورية كوبا برئاسة معالي سلطان المنصوري وبمشاركة عدد من المسؤولين بالحكومتين الاتحادية والمحلية والشركات الوطنية ورجال الأعمال والمستثمرين.

وشهدت أعمال المنتدى، الذي نظمته وزارة الاقتصاد بالتعاون مع نظيرتها الكوبية، حضورا واسعا من كبار المسؤولين وممثلي القطاعين الحكومي والخاص من الجانبين.

وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري في افتتاح المنتدى «لقد كان من دواعي سرورنا بالأمس استكشاف هافانا والاطلاع على الثقافة الغنية والتاريخ المتنوع لكوبا والجهود التي تبذلها للحفاظ على الهوية الوطنية إلى جانب تبني أشكال جديدة من آليات السوق».

ودعا معاليه إلى الحفاظ على زخم العلاقات بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية والاستثمارية. وأضاف «تعد كوبا تعد من أبرز شركائنا التجاريين، حيث وصل حجم التجارة الثنائية في النصف الأول من العام الجاري إلى 9.1 مليون دولار، فيما بلغ إجمالي حجم التجارة بين الجانبين عام 2015 إلى 23.095 مليون دولار، ونحن على ثقة بارتفاع هذه الأرقام مستقبلاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا