• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اللاعب الفلبيني يفجر مفاجأة من العيار الثقيل

داني يحرز كأس الوفاء لزايد الشطرنجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

أحرز الفلبيني داني بالتازار كأس دورة الوفاء لزايد الرمضانية للشطرنج السريع والتي اختتمت مساء أمس الأول بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بنادي دبي للشطرنج بعدما تصدر الترتيب النهائي للبطولة برصيد 8 نقاط من 9 جولات، وتقاسم الهولندي ايفان سوكولوف المركز الثاني مع لاعبنا سالم عبد الرحمن برصيد 7.5 نقطة، وفي المركز الثالث تشارك 6 لاعبين برصيد 7 نقاط هم الإسباني فيكتور موسكالينكو والأذربيجاني إلمر ماجيراموف والمصري فؤاد الطاهر واليمني بشير القديمي والسوري طلال حلواني والأوزبكي سيرجي قيوموف.

وفي فئة الجوائز الخاصة للبطولة، ذهبت جائزة أفضل لاعب مواطن للناشئ إبراهيم سلطان الذي حصد 6.5 نقطة، فيما ذهبت جائزة أفضل لاعبة مواطنة لبشاير خليل التي أنهت البطولة بخمس نقاط، وكانت جائزة أفضل لاعب من نادي دبي من نصيب سعيد إسحاق وأفضل لاعبة للاعبة مريم عيسى.

حضر حفل الختام وتكريم الفائزين الدكتور أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي وأحمد خليفة آل ثاني نائب رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة وجمال العبدولي الأمين العام لنادي دبي للشطرنج والثقافة وأعضاء مجلس إدارة النادي ورؤساء أندية الجاليات بالدولة واللاعبين.

ووصلت البطولة لقمة الإثارة ببلوغها الجولة الأخيرة والتي كان قد تساوى قبلها 4 لاعبين برصيد 7 نقاط، حيث وضعت الجولة الأخيرة المتصدرين في مواجهة بعضهم بعضاً، حيث التقى لاعبنا سالم عبدالرحمن مع مدربه الهولندي ايفان سوكولوف كما وضعت الفلبيني داني بالتازار في مواجهة الإسباني فيكتور موسكالينكو، واتفق سالم مع سوكولوف على التعادل مبكراً لتتجه الأنظار لمباراة موسكالينكو وبالتازار والتي حسمها الأخير باقتدار ليعلن نفسه بطلاً غير متوقع للبطولة في نسختها الثانية عشرة.

وفي مواجهات بقية المراكز، تعادل الأذربيجاني إلمر ماجيراموف مع المصري فؤاد الطاهر على الطاولة الثالثة فيما تغلب السوري طلال حلواني على الأوكراني ديميتري كوماروف، كما استطاع الأوزبكي سيرجي قيوموف أن يحسم مباراته مع السوري صبري المحايري لصالحه ليتشارك مع 6 آخرين المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

من ناحية أخرى، كان فوز اللاعب الفلبيني مفاجأة من العيار الثقيل واستحق لقب الحصان الأسود بعدم عاد بقوة بالرغم من عدم مشاركته في الجولة الأولى للبطولة إلا أنه استطاع أن يحصد جميع النقاط المتبقية من الجولة الثانية حتى الأخيرة من دون أن يضيع أي نقطة، وخلال مشواره لنيل الكأس واجه بالتازار منافسين عدة أقوياء ممن يفوقونه في التصنيف الدولي بمئات عدة من النقاط، حيث تخطى لاعبنا سعيد إسحاق الفرنسي مهرشاد شريف والأوكراني ديميتري كوماروف والإسباني فيكتور موسكالينكو في الجولة الأخيرة.

واحتفل أفراد من الجالية الفلبينية المقيمة في الدولة من محبي الشطرنج الذين تواجدوا خلال الجولة الأخيرة من البطولة ببطله بالتازار، حيث يعد أول لاعب فلبيني يحرز اللقب، وحرص أصدقاء اللاعب على التقاط الصورة التذكارية للاعب مع كأس البطولة وضيوف الشرف. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا