• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تتطلع إلى تعزيز قاعدة الشركات خلال «الخمسة الكبار»

14% حصة «الهندسة ومواد البناء» في «دافزا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

سجلت شركات الهندسة ومواد البناء العاملة في سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا»، حصة بلغت 14% من إجمالي الشركات العاملة في المنطقة، وتشكّل الشركات متعددة الجنسيات 31% منها، بحسب بيان أمس.

وانضمّت المنطقة الحرة إلى نخبة الجهات العارضة خلال معرض «الخمسة الكبار 2016»، في سبيل تسليط الضوء على التسهيلات الاستثمارية والفرص الاستثنائية التي يحظى بها أبرز اللاعبين الرئيسين ضمن قطاع البناء والإنشاء والهندسة، من الشركات الدولية والمتعددة الجنسيات العاملة في «دافزا» التي تبرز اليوم كواحدة من المناطق الحرة الأكثر تطوّراً وابتكاراً في العالم.

وتأتي المشاركة في «الخمسة الكبار 2016» تماشياً مع الاستراتيجية التسويقية التي تنتهجها «دافزا» لتعريف مجتمع الأعمال الدولي على المزايا التنافسية التي تجعل منها الخيار الأول للشركات الهندسية والإنشائية الراغبة ببناء حضور قوي ضمن أسواق النمو الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. وتمثل الخطوة دفعة قوية لجهود المنطقة الحرة الرامية إلى استقطاب المزيد من الشركات متعددة الجنسيات، والتي تمثل منها الشركات المعنية بقطاعات الهندسة ومواد البناء والمحركات والآلات نسبة 12% من إجمالي الشركات الجديدة المسجلة لدى «دافزا».

وأوضح جمال بن مرغوب، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسّسي في «دافزا»، أهمية المشاركة في «الخمسة الكبار 2016» باعتباره منصة تفاعلية عالمية المستوى، تجمع آلاف الشركات العارضة والزوار، للتعرف إلى أحدث الابتكارات الرائدة في مجال منتجات وخدمات وتقنيات البناء والإنشاء، فضلاً عن استكشاف أفضل الفرص الاستثمارية الناشئة ضمن الأسواق الإقليمية التي تتسم بالديناميكية العالية. مضيفاً: «يمثل الحدث فرصة مثالية بالنسبة لنا لتعزيز التواصل الفعال مع صناع القرار والخبراء وروّاد البناء والإنشاء والهندسة والمستثمرين الإقليميين والدوليين، وإطلاعهم على الدور المحوري الذي تقوم به دافزا».

وأضاف بن مرغوب: «تولي دافزا اهتماماً كبيراً بتوفير بيئة حاضنة لشركات البناء والإنشاء والهندسة التي تعتبر مساهماً رئيساً في دفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة التي تقودها دبي ودولة الإمارات في ظل التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة. لذا، فإننا نتطلع بثقة حيال مشاركتنا في «الخمسة الكبار 2016»، والتي ستمكننا من استقطاب المزيد من الشركات متعددة الجنسيات العاملة في الصناعات الهندسية والإنشائية، وإتاحة الفرصة أمامها للاستفادة من الحوافز الاستثمارية المشجعة والمزايا التنافسية المتاحة لدينا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا