• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الإمــارات بلد شـريك

انطلاق القمة العالمية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في نيودلهي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت اليوم أعمال الدورة الـ13 لـ «القمة العالمية لأعمال المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2016» في مدينة نيودلهي في الهند، وتستمر على مدار يومي 22 و23 نوفمبر الجاري، وسط حضور أكثر من 1000 مشارك يمثلون أكثر من 20 دولة حول العالم. وتشارك دولة الإمارات في الجلسة الافتتاحية بالقمة بصفتها بلداً شريكاً، إلى جانب جلسة حوارية متخصصة حول أبرز فرص الشراكات المتاحة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

وتتناول الدورة الحالية التي تنظم بالتعاون بين اتحاد الصناعات الهندية ووزارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الحكومة الهندية، الدور الحيوي لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تعزيز ممكنات النمو المستدام، وتستعرض في هذا الصدد تجارب عدد من الدول الرائدة عبر 8 جلسات حوارية تشمل الإمارات ومصر وفرنسا والولايات المتحدة ودول أميركا اللاتينية وسنغافورة وأستراليا وأوروبا.

وتشير الأرقام الصادرة عن القمة العالمية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، إلى أن الهند تضم نحو 51 مليون مشروع صغير ومتوسط، يوفرون نحو 120 مليون فرصة عمل، ويساهم بنحو 38% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة، فيما تمثل نحو 40% من الصادرات الهندية. وقد سجل القطاع نمواً في حدود 20% خلال عامي 2015 - 2016.

وتستعرض القمة الفرص التجارية المتاحة وفرص بناء شراكات وفتح أسواق واعدة في عدد من الدول الناشئة أمام المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن إتاحة المجال للتواصل بين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أكثر من 20 دولة حول العالم للاطلاع على أبرز مجالات التعاون وتبادل الخبرات والتجارب.

وتطرح القمة كذلك الفرصة للعديد من اللقاءات الثنائية على المستويين الحكومي والقطاع الخاص، إذ سجلت القمة في العام الماضي أكثر من 500 لقاء ثنائي بين صناع قرار وممثلين حكومات وشركات صغيرة ومتوسطة، فضلاً عن تنظيم معرض للشركات الصغيرة والمتوسطة الهندية من تخصصات مختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا