• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بعد التتويج بلقب الأساتذة والمحافظة على صدارة الترتيب

موراي يتوعد أبطال «مبادلة» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وجه البريطاني أندي موراي، المصنف الأول عالمياً، وبطل الألعاب الأولمبية مرتين، أنظاره تجاه أبوظبي استعداداً لعودته للمشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس الشهر المقبل، في افتتاحية الموسم الجديد، وذلك عقب فوزه ببطولة الأساتذة الختامية لموسم التنس للمحترفين في لندن، وانتزع موراي اللقب عقب تغلبه على المصنف الثاني عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش بثلاث مجموعات متتالية.

ويستهل موراي حملته في أبوظبي ابتداءً من اليوم الثاني للبطولة عندما يقابل الفائز من المباراة الافتتاحية بين الفرنسي جو ويلفريد تسونجا والبلجيكي ديفيد جوفان، في نصف نهائي النسخة التاسعة لبطولة مبادلة التي تقام في مركز التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي من 29 إلى 31 ديسمبر المقبل.

وينتظر عشاق التنس في الإمارات مشاهدة موراي الذي يشارك للمرة الخامسة في البطولة، بعد موسمه الاستثنائي الذي تربع فيه على عرش تصنيف التنس العالمي، ليصبح أول لاعب بريطاني يعتلي صدارة الترتيب العالمي منذ اعتماد هذا النظام عام 1973، مزيحاً الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن صدارته التي استمرت منذ يوليو 2014.

وحقق موراي اللقب الخامس له في بطولة كوينز ذات الـ250 نقطة، ثم تغلب على ميلوش راونيتش بثلاث مجموعات دون رد ليحرز لقبه الثاني في بطولة ويمبلدون، ومثل موراي بريطانيا خلال الألعاب الأولمبية الأخيرة في ريو دي جانيرو، وحقق الميدالية الذهبية ليصبح أول لاعب في التاريخ يحرز ميداليتين ذهبيتين في فردي التنس بالأولمبياد، كما تغلب على تسونجا في نهائي بطولة فيينا المفتوحة (إرست بنك) ذات الـ 500 نقطة للمرة الأولى في تاريخه.

ويسعى موراي خلال مشاركته في بطولة مبادلة إلى معادلة رقم رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش بثلاثة ألقاب لكل، حيث توج بالبطولة مرتين سابقاً عامي 2009 و2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا