• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اتهم وسائل الإعلام بعدم الاهتمام بإمام الدعاة

حسن يوسف يستنكر تجاهل ذكرى الشيخ الشعراوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

استنكر الفنان حسن يوسف التجاهل شبه التام من جانب وسائل الإعلام المختلفة للذكرى السادسة عشرة لرحيل إمام الدعاة فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وقال، مرت هذه الذكرى العزيزة علينا جميعاً دون الإشارة إليها بالشكل اللائق الذي يتناسب مع مكانة الإمام «الشعراوي»، ويرى أن الإمام الراحل كان ذا شخصية قادرة على لفت الانتباه واكتساب قلوب الآخرين، حيث استطاع أن يقدم نموذجاً يتباهى به رجال الدعوة في كل مكان وزمان بسبب أسلوبه في الخطابة والتفسير.

«الثائر الحق»

وعن أحاديثه الشهيرة، قال كانت أحاديثه منارة لثورة 25 يناير، خاصة حديثه المتعلق بـ«الثائر الحق» الذي يثور ليهد الفساد والظلم ثم يهدأ ليبدأ في بناء أمجاد الوطن، واستنكر يوسف اقتصار ذكرى الشعراوي على الإذاعة المصرية التي تعطرها أحاديثه وخواطره الندية في ذكراه، أو اقتصار الأمر على الاحتفال بقريته من داخل المسجد الكبير الذي كان يلقي فيه مواعظه ودروسه الدينية. أيضاً تعجب من تجاهل الفضائيات المصرية جميعاً باستثناء قناة المحور، التي أذاعت فيلما تسجيليا قديما عن فضيلة الإمام لا يتعدى 30 دقيقة، يحمل شهادات لبعض من عاصروه وتعلموا على يديه الإسلام الوسطي الجميل بينما التزم التلفزيون المصري الصمت التام ولم نر أي احتفال من أي نوع يليق بمكانة الراحل الإمام.

تأجيل «محمد الغزالي»

وعن ذكرياته في مسلسل «إمام الدعاة» الذي قدمه قبل سنوات، أكد يوسف كنت حريصاً أثناء تقديمي للمسلسل الذي جسدت فيه شخصيته العظيمة على تقديمه بعيداً عن «الدكة» التي كان يجلس عليها ليفسر القرآن، إلا ما اقتضته الضرورة الدرامية من مشاهد لأبرهن على أنه رجل من لحم ودم يفرح ويحزن ويعاني ويخطئ ويصيب مثل الجميع، وليس رجلاًَ منزهاً أو ملائكياً كما كان يتصوره المصريون في مخيلتهم. وعن اختفاء الأعمال الدينية في رمضان هذا العام، وصف الأمر بأنه مأساة حقيقية، واستنكر أن يأتي رمضان دون أي مسلسل ديني يعرض على شاشة التلفزيون المصري أو القنوات الخاصة، باستثناء بعض الأعمال الكرتونية.

وحول تأجيل مسلسل الإمام المعاصر «محمد الغزالي»، أشار إلى أنه لا يعرف سبباً حقيقياً لتأجيل المسلسل، سوى أن جهة الإنتاج تتململ في تقديم مثل هذه النوعية من المسلسلات، وأكد أن المجتمع في حاجة إلى مثل هذه الأعمال الهادفة طوال العام دون خوف من تراجع نسبة المشاهدة، أو ضعف عوائد الإعلانات.

(وكالة الصحافة العربية )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا