• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«بوكو حرام» تقتل 30 قروياً في النيجر.. وتشاد تضرب مواقعها بنيجيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

نيامي (رويترز)

قتلت جماعة بوكو حرام نحو 30 قروياً، عندما هاجمت قريتين في منطقة ديفا بجنوب النيجر خلال الليل. فيما شن الجيش التشادي «غارات جوية» في نيجيريا على مواقع بوكو حرام، رداً على الاعتداء الدامي المزدوج الذي وقع الاثنين الماضي في نجامينا، حيث حظرت الحكومة أيضا لبس البرقع لأسباب أمنية.

وقال مصدران أمنيان، إن المهاجمين ذهبوا إلى القريتين في منطقة جيسكيرو في سيارات وعلى متن دراجات نارية، وأطلقوا النار على السكان قبل أن يشعلوا النار في المنازل المصنوعة من القش حيث كان يختبئ آخرون.

وقال أحد مسؤولي الأمن «في المجمل قتل 30 شخصا على الأقل، بعضهم توفى عندما أشعلت النيران في المنازل».

وشن الجيش التشادي «غارات جوية» في نيجيريا على مواقع بوكو حرام، رداً على الاعتداء الدامي المزدوج الذي وقع الاثنين الماضي في نجامينا.

وجاء في بيان لهيئة الأركان أمس «رداً على الأعمال الجبانة والبربرية التي ارتكبها إرهابيو بوكو حرام، واستهدفت مدرسة الشرطة وضواحي المفوضية المركزية للشرطة...

والاثنين أسفر هجومان متزامنان على المفوضية المركزية ومدرسة الشرطة في نجامينا عن 33 قتيلا على الاقل وحوالى مئة جريح، وهذا ما يعتبر سابقة في عاصمة تشاد.

ومنعت الحكومة لتشادية أمس الأول ارتداء البرقع لأسباب أمنية، على أن يتزامن بدء تطبيق هذا التدبير مع صيام رمضان في هذا البلد الذي يشكل المسلمون أكثرية فيه.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا