الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تشكيل فريق فني لتطوير مسابقات لجنة دوري المحترفين

22 نوفمبر 2016 14:14
 
أكد رئيس لجنة دوري المحترفين عبد الله ناصر الجنيبي أنه تم الاتفاق، خلال اجتماع عقد أمس، على تشكيل فريق فني، بمهام تخص التطوير الفني لمسابقات لجنة دوري المحترفين.

وتتضمن المهام تطوير مسابقة تحت 21 سنة، مبادرة زيادة الزمن الفعلي للمباريات والذي يقدر حالياً بـ 46 دقيقة حيث تطمح لجنة دوري المحترفين إلى رفعه بوضع هدف محدد كل سنة لزيادة الزمن الفعلي للمباريات.
مشاركة الأجانب في دورينا

وأشار الجنيبي إلى ضرورة التفريق بين مشاركة الأجانب في دوري أبطال آسيا، ومشاركتهم في دورينا، حيث تعمل لجنة دوري المحترفين على دراسة تخص مشاركة اللاعبين في المسابقات التي تنظمها اللجنة، أما فيما يخص مشاركات اللاعبين الأجانب في دوري أبطال آسيا، فقد قامت لجنة دوري المحترفين باستطلاع آراء الأندية، ولوحظ أن أغلب الأندية تتجه إلى أربعة أجانب دون تحديد الجنسية.

وأضاف الجنيبي أن فريق العمل الفني سيقوم بدراسة مشروع إلغاء البطاقة الصفراء على غرار الدوريات الخارجية، ومشاركة أبناء المواطنات في حال تم الاتفاق عليها في اتحاد الكرة في الهواة والمراحل السنية، كما سيتم عقد ورشة عمل خلال شهر ديسمبر المقبل مع المختصين في الأندية ويرفع فريق العمل توصياته بالمخرجات المنبثقة عن الورشة لرفعها للاعتماد من قبل مجلس الإدارة.

ورداً على سؤال حول تطرق الأندية لموضوع الحكم الأجنبي قال الجنيبي: «تم خلال الاجتماع تشكيل فريق من ممثلي الأندية سيقوم بزيارة للجنة الحكام، وعقد اجتماع تنسيقي معهم للاطلاع على آلية التطوير ومنهجية الفترة القادمة، وكل المبادئ التي تعمل بها لجنة الحكام وعلى ضوء هذه الاجتماعات، سيعرض فريق العمل توصياته على الأندية».
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©