• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دراسة لـ «شنايدر إلكتريك» تناقش طرق زيادة قدرات مراكز البيانات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

كشفت شنايدر إلكتريك عن طرق فعالة لزيادة قدرة مركز البيانات في دراستها البحثية التي تتضمن مقارنة بين فوائد ومزايا ثلاثة مناهج مختلفة للإجابة عن السؤال التالي - هل من الأفضل ترقية مراكز البيانات، أم الاستعانة بمصادر خارجية أم بناء مراكز بيانات جديد؟.

وقال كيفن براون، نائب الرئيس لحلول مراكز البيانات في شنايدر إلكتريك والمؤلف المشارك للدراسة الجديدة “مزايا الامتلاك مقابل تعهيد البنية التحتية المادية لمراكز البيانات”: “عندما تقرر أي شركة أنها بحاجة لمعدات تكنولوجية جديدة، من الضروري الاهتمام بالجانب المتعلق بمكان تركيب تلك المعدات”.

وجوناثان دنكان، مدير الحلول المتكاملة ومراكز البيانات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شنايدر إلكتريك: “تشكل شبكة الإنترنت والطلب على تخزين البيانات تحدياً كبيراً بالنسبة لمراكز البيانات - سواء كان هذا التحدي هو تخزين البيانات الكبيرة، شبكات محددة للبرامج أو خدمات الحوسبة السحابية. ونظراً للتطور المستمر في هذا القطاع الناشئ، يحتاج مديرو مراكز البيانات والمشاريع إلى تحديث واتخاذ خيارات مدروسة لزيادة قدرات مراكز البيانات لتلبية متطلبات عملائهم على نحو أفضل”.

بالنسبة لمراكز البيانات الحالية التي تمتلك ما يكفي من الطاقة والقدرة على التبريد والتخزين، فإن اتخاذ القرار في كثير من الأحيان يكون واضحاً، ولكن عندما يقترب مركز البيانات من كامل قدرته التشغيلية تقريباً، عندها يجب اتخاذ قرار بشأن المكان المناسب لتركيب المعدات التكنولوجية الإضافية. ووفقاً لمؤلفي الدراسة في شنايدر إلكتريك، براون وويندي توريل، هناك ثلاثة أساليب أساسية لتلبية الحاجة لإضافة قدرات جديدة، وهي: الترقية، بناء مركز جديد، أو الاستعانة بمزود خارجي لخدمة المشاركة في الموقع. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا