• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل شرطي سعودي وجندي يمني في هجوم على حدود البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

أ ف ب

قتل رجل أمن سعودي وجندي يمني، اليوم الجمعة، في هجوم شنه مسلحون قد يكونون من تنظيم القاعدة عند نقطة الوديعة الحدودية بين السعودية واليمن، فيما قتل ثلاثة من المهاجمين، بحسب ما أفادت وزارة الداخلية السعودية ومصدر أمني يمني.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أنه "عند الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة صباحا (08,45 تغ)، وبالقرب من منفذ الوديعة الحدودي، تعرضت دورية أمنية لإطلاق نار استشهد على أثره قائدها".

وبحسب المتحدث، فإن قوات الأمن طاردت المهاجمين إلى محافظة شروره في جنوب السعودية، و"تم تبادل إطلاق النار معهم حيث قتل منهم ثلاثة وأصيب رابع وألقي القبض عليه".

كما ذكر المتحدث أن قوات الأمن تقوم بتفتيش "بعض المباني التي ربما يكون لجأ إليها شخص أو اثنان من المعتدين" فيما "لا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية".

وكان مصدر أمني يمني، أكد في وقت سابق أن جنديا يمنيا قتل وأصيب آخر بجروح، اليوم الجمعة، في هجوم شنه مسلحون قد يكونون من القاعدة على مركز الوديعة الحدودي.

وقال المصدر إن "مجموعة مسلحة شنت هجوما بالأسلحة الرشاشة وقذائف آر بي جي على نقطة الوديعة من جهة محافظة حضرموت (شرق اليمن) وحصلت اشتباكات أسفرت عن مقتل جندي وإصابة آخر".

وقال المصدر إن المهاجمين تمكنوا من الفرار.

من جانبها، أكدت مصادر محلية في حضرموت أن "الهجوم يحمل بصمات تنظيم القاعدة".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا