• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م

رئيس محكمة الفجيرة الاتحادية الابتدائية لـ (الاتحاد):

80% نسبة الفصل في القضايا المدنية والتجارية والعمالية والأحوال الشخصية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

حوار – السيد حسن

حوار – السيد حسن

كشف المستشار الدكتور محمد عبيد الكعبي رئيس محكمة الفجيرة الاتحادية الابتدائية، أن نسبة الفصل بلغت 80% في جميع القضايا المدنية والتجارية والعمالية وقضايا الأحوال الشخصية العام الماضي، مقارنة بنسبة 62% عام 2013.

وذكر رئيس محكمة الفجيرة الاتحادية أن نسبة الصلح في القضايا الأسرية كافة، ارتفعت بنسبة تتجاوز 45%، وتراجعت حالات الطلاق بين المواطنين إلى 90 حالة طلاق. مشيراً إلى وجود زيادة في حالات الإشكالات الواردة للمحكمة العام الماضي والتي تصل إلى 4580 حالة.

ولفت المستشار الكعبي في حوار مع (الاتحاد) إلى أن محكمة الفجيرة أصبحت تدير قضاياها عبر الأنظمة التقنية الذكية، مشيرا إلى أن المحكمة خصصت خدمات جزء من وقت موظفيها لاستقبال كبار السن والمعاقين من أمام المحكمة يوميا، لمساعدة تلك الفئات على إنجاز معاملاتهم في وقت قياسي ودون تحميلهم أعباء.

قال المستشار الدكتور محمد عبيد الكعبي رئيس محكمة الفجيرة الاتحادية الابتدائية: «إن عام 2014 شهد ارتفاعا ملحوظا في نسبة الفصل في القضايا التي تخص محكمة الفجيرة، ومنها القضايا المدنية والتجارية والعمالية وقضايا الأحوال الشخصية والتركات، حيث بلغ نسبة الفصل بها 80% عام 2014، مقارنة بنسبة 62% العام الذي سبقه. وهذا الارتفاع في نسبة الفصل يعود إلى تفعيل التقنيات الذكية في عمل المحكمة، واستخدام الوسائل الذكية لإعلان المدعي والمدعى عليه، وتمرير القضايا بشكال انسيابي دون عرقلة الطرق القديمة والتقليدية.

وقد رافق التطور التقني أو الذكي في تلقي وطرح وسير القضايا بالمحكمة، تطور في الحكم بقضايا الصلح، حيث نجحت لجان الصلح بالمحكمة والتي تختص بالقضايا الأسرية في التوصل إلى نسبة صلح 45% من القضايا الأسرية المعروضة عليها خلال العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض