• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

4 أجنبيات يسلمن أنفسهن لـ «البنيان المرصوص» في سرت

30 قتيلاً وجريحاً بانفجار سيارة مفخخة في بنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

بنغازي، سرت (وكالات)

قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب 26 آخرون بجروح، أمس، في انفجار سيارة مفخخة قرب مستشفى ببنغازي في شرق ليبيا، وفق ما علم من مصدر طبي.

ووقع الانفجار أمام مستشفى الجلاء في وسط بنغازي، بحسب المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، وقال إن الحصيلة يمكن أن ترتفع. وأكد محمد الجالي الضابط في القوات الخاصة وقوع الانفجار، مضيفاً أنه ليس من الواضح أن كان الأمر يتعلق بسيارة مفخخة أو باعتداء انتحاري.

واستقبل مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ببنغازي 26 جريحاً جراء الانفجار الذي وقع قرب المستشفى. ونشرت فاديا البرغثى، مسؤولة الإعلام بمستشفى الجلاء قائمة بأسماء الجرحى التي شملت مصرياً وطفلاً لم يتجاوز السبعة عشر عاماً من عمره. وأشارت إلى أن حالات الجرحى بين المتوسطة والحرجة من بينهم حالات دخلت غرف العمليات وآخرون بالعناية المركزة.

ولم تعرف على الفور أسباب الانفجار حتى الآن، كما لم تصدر وزارة الداخلية في «الحكومة الموقتة» بياناً حتى مساء أمس حول الانفجار. يذكر أن مدينة بنغازي تشهد قتالاً بين الجيش الوطني الليبي ومسلحين متطرفين منذ أكثر من عامين، واستطاع الجيش تحرير معظم أجزاء المدينة.

من جانب آخر، أكد مصدر عسكري في غرفة العمليات الميدانية بسرت أمس، أن أربع نساء من جنسيات مختلفة سلمن أنفسهن لقوات «البنيان المرصوص»، ظهر أمس في محور الجيزة البحرية، فيما لم يوضح المصدر إن كن تابعات لتنظيم «داعش». وكان ثلاثة من قناصة تنظيم «داعش» قتلوا في حي الجيزة البحرية، فيما أعلنت قوات «البنيان المرصوص» سيطرتها على 15 من منازل كانت تتحصن بها عناصر التنظيم داخل الحي، الذي يمثل آخر معاقل «داعش» في المدينة. وأكد مصدر عسكري في غرفة العمليات الميدانية بمدينة سرت لـ«بوابة الوسط» أمس مقتل ثلاثة عناصر قناصة تابعين لتنظيم «داعش» بقذيفة عيار 106، أطلقتها قوات «البنيان المرصوص» المرابطة بمحور حي الجيزة البحرية خلال عمليات التقدم العسكري بالحي، وذلك في وقت أعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص»، أن قواته تمكنت من السيطرة على 15 من المنازل التي تتحصن بها عناصر «داعش» في الجزء المتبقي من الحي. ويذكر أن عملية البنيان المرصوص، التابعة لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس، أطلقت منذ شهور عدة، لطرد «داعش» من مدينة سرت الساحلية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا