• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ضمن برنامج «ساهم التطوعي»

«الهلال الأحمر» يدرب منتسبي الشركاء الاستراتيجيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

نظمت إدارة المتطوعين في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حزمة من الأنشطة والفعاليات المجتمعية التطوعية شارك فيها عدد من منتسبي الجهات الرسمية والخاصة شركاء الهلال الأحمر في العمل الإنساني.

وتأتي مشاركة متطوعي الهلال في الفعاليات في إطار الخطة التشغيلية لإدارة المتطوعين بعد إطلاق البرنامج التدريبي لعام 2014 الذي أعدته الإدارة ليستفيد منه متطوعو الهلال كافة في كل الفروع.

وقال راشد محمد الكعبي مدير إدارة المتطوعين في الهلال الأحمر.. إن الدورات تأتي ضمن جهود هيئة الهلال الأحمر المتواصلة لتنمية خبرات المنتسبين إليها وفي إطار سعيها الدائم لتعريف متطوعي الهلال الأحمر بالمهارات العملية فى مجال العمل التطوعى الإنساني.

وأشار إلى أن إدارة المتطوعين وتجسيدا لتوجيهات الإدارة العليا للهيئة وتحقيقا للمبادرات والأهداف الاستراتيجية لإدارة المتطوعين.. نظمت في المقر الرئيسي للهلال دورة في الإسعافات الأولية لطالبات جامعة زايد وطلاب كليات التقنية العليا بمشاركة 30 طالبا وطالبة.

وهدفت الدورة - التي تأتي منسجمة مع برنامج “ساهم التطوعي الإنساني الوطني” الذي أطلقته الهيئة مؤخرا - إلى إعداد كوادر تطوعية مؤهلة لخدمة الوطن والمجتمع المحلي كما تعمل على رفع مستوياتهم العملية وجهوزية خبرتهم في العمل التطوعي للاستعانة بهم في تنفيذ برامج الهيئة الإنسانية والإغاثية خارج الدولة.

وأضاف راشد الكعبي أن إدارة المتطوعين نظمت دورة في مهارات التفاوض الفعال لمتطوعي الهلال الأحمر برأس الخيمة التي تهدف إلى فهم وتقدير أهمية الجانب التفاوضي في مجال الأعمال المكتبية اليومية واكتساب المهارات العملية وحسن استغلال الوقت وكيفية إدارته بكفاءة وفعالية وتمكين المشاركين في تحديد الأهداف الرئيسية في العمل، بالإضافة لجعل التفاوض الفعال منهجا حياتيا يوميا يعمل من خلاله المتطوعون على الارتقاء بأدائهم وعملهم اليومي وشارك في أعمال دورة مهارات التفاوض الفاعل 35 متطوعا من متطوعي الهلال الأحمر في رأس الخيمة.

وفي مجال التعاون المجتمعي والمؤسسي المشترك لإدارة المتطوعين وتبادل الخبرات والزيارات بين مؤسسات المجتمع المدني.. زار وفد دار زايد للثقافة الإسلامية هيئة الهلال الأحمر للاطلاع على أفضل الممارسات في مجال العمل التطوعي والإنساني.

وقدم راشد محمد الكعبي مدير إدارة المتطوعين في الهلال الأحمر شرحا حول الهيئة والجهود الإنسانية والمساعدات التي يقدمها الهلال محليا ودوليا لمساعدة الحالات الضعيفة والمعوزة ورفع المعاناة عن الكثير من المتضررين من الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة في الكثير من دول العالم.

كما قدم شرحا مفصلا عن مجالات العمل التطوعي الإنساني والجهود الإنسانية والتطوعية التي يبذلها متطوعو الهلال لخدمة الفئات الأشد حاجة للعون الإنساني إضافة للمبادرات المجتمعية لإدارة المتطوعين ومشاركة المتطوعين في العديد من المبادرات الإنسانية. (أبوظبي - وام )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض